تخطي إلى المحتوى الرئيسي

أستراليا والولايات المتحدة تنددان بقول مهاتير محمد بأنه "يحق للمسلمين قتل ملايين الفرنسيين"

رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد
رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

اعتبر رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الخميس 10/29 الاعتداء الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية "أشد أعمال الإرهابيين الوحشية قسوة وجبنا وشراسة ويتعين التنديد به بأشد السبل.

إعلان

وأضاف لوسائل الإعلام اليوم الجمعة أنه أعرب عن دعمه لماكرون. وقال "نحن نتشارك نفس القيم، ونؤيد نفس الأشياء". كما ندد موريسون بتعليقات رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد الذي قال إن للمسلمين الحق في الغضب وقتل "ملايين الفرنسيين بسبب مذابح الماضي"، واصفا إياها بأنها سخيفة. وكتبت السفيرة الأمريكية في ماليزيا، كمالا شيرين لاخدهير على تويتر ردا على تصريحات مهاتير محمد إن "حرية التعبير حق، والدعوة إلى العنف ليست كذلك".

وقال مهاتير إن تصريحاته أُخرجت من سياقها، في حين قال عبد الهادي أوانج، وهو شخصية بارزة في الحكومة الماليزية، إن تصريحات ماكرون لا يمكن تبريرها. وقال عبد الهادي وهو قيادي في الحزب الإسلامي الماليزي "تصريحات الرئيس الفرنسي تفضح عداءه للإسلام والمسلمين". وأعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن دعمه لموقف ماكرون وندد بالعنف. وكتب مودي على تويتر أمس الخميس "أدين بشدة الهجمات الإرهابية الأخيرة في فرنسا. الهند تقف إلى جانب فرنسا في الحرب على الإرهاب".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.