تخطي إلى المحتوى الرئيسي

كوريا الجنوبية: اعتقال شخصين كتبا تهديدات بالقتل على جدار السفارة الفرنسية

أمام السفارة الأمريكية في سيول
أمام السفارة الأمريكية في سيول © فليكر (Marc Smith)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أعلنت الشرطة الكورية الجنوبية الاثنين 11/09 توقيف شخصين في سيول لتعليقهما على جدار السفارة الفرنسية خمسة منشورات تتضمن تهديدات وتدعو إلى "احترام المسلمين".

إعلان

وظهرت هذه الرسائل التي تستهدف خصوصاً الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، في وقت كان ماكرون يتعرّض لسيل من الانتقادات من جانب قسم من المسلمين بسبب دفاعه عن حرية التعبير على خلفية نشر رسوم  كاريكاتورية للنبي محمد. وجاءت تصريحات ماكرون خلال مراسم تكريم المدرّس الفرنسي صامويل باتي الذي قُطع رأسه على يد شيشياني إسلامي متطرّف في 16 تشرين الأول/أكتوبر في فرنسا لعرضه على تلاميذه بعض هذه الرسوم.

وبحسب الشرطة، كُتب على المنشورات المعلقة على جدار السفارة شعارات من بينها "لا تحتقروا المسلمين" و"لا تدمّروا ديننا" و"أولئك الذين يوجّهون سكيناً نحونا سيُقتلون بسكين". وأظهر أحدها أيضاً صورة لماكرون مشطوبة بعلامة حمراء كبيرة.

وتم توقيف الشخصين البالغين 25 عاماً بعد أن أصدرت محكمة في القطاع الغربي من سيول في نهاية الأسبوع الماضي مذكرة توقيف بحقهما. ولا يزال اسما وجنسيتا المشتبه بهما مجهولة. وقد وُضعا في الحجز الموقت إذ إن المحكمة تخشى هروبهما في حال تُركا حرّين.

وقال قائد شرطة سيول جانغ ها-يون لوكالة "يونهاب" للأنباء إن الشرطة "تحقق بشأن العلاقة بين المشتبه بهما وأسباب أفعالهما واحتمال ارتباطها بالإرهاب" مشيراً إلى أن السلطات ستعيد تقييم التدابير الأمنية حول مقرات البعثات الدبلوماسية في العاصمة. ولم تشهد كوريا الجنوبية اعتداء إسلامياً على الإطلاق.

والمسلمون هم أقلية صغيرة جداً في هذا البلد الذي يعدّ 51 مليون نسمة. وأكد الاتحاد الكوري للمسلمين في تشرين الأول/أكتوبر لوكالة "يونهاب" أن البلاد كانت تضمّ عام 2018، 60 ألف مسلم كوري جنوبي ومئتي ألف مسلم أجنبي في كوريا الجنوبية. وبرزت التهديدات على جدار السفارة بعد بضعة أيام من اعتداء نيس في جنوب شرق فرنسا، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بطعنات في كنيسة على يد شاب تونسي. وأثارت تصريحات ماكرون أزمة مع بعض دول العالم الإسلامي حيث خرجت تظاهرات احتجاجية وأُطلقت دعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.