الهند: نقل 300 شخص إلى المستشفى بعد إصابتهم بأعراض مرض غريب وغير معروف

في مستشفى بولاية بيهار الهندية
في مستشفى بولاية بيهار الهندية © رويترز

قالت تقارير إعلامية إن مئات المواطنين في مدينة هندية عانوا الأسبوع الماضي من أعراض مرض لم يتم التعرف عليه حتى الآن في وقت تشهد فيه البلاد أسوأ أزمة صحية مترتبة عن فيروس كورونا.

إعلان

ذكرت شبكة سي إن إن في 8 كانون الأول 2020 أن مرضاً لم يتم التعرف عليه بعد في بلدة إلورو في جنوب شرق الهند أدى إلى نقل أكثر من 300 شخص إلى المستشفى وتسبب في وفاة أحدهم. وكان المرضى قد عانوا سلسلة من الأعراض بينها النوبات وفقدان الوعي والغثيان.

لكن كوفيد-19 ليس السبب في الحالات الجديد. وبحسب دوللا جوشي روي، ضابطة المراقبة في إحدى مقاطعات إلورو فإن "جميع المرضى كانت نتيجة اختبارهم سلبية لمرض كوفيد-19". وأضافت أن حوالي 180 مريضاً خرجوا الآن من المستشفى بينما أصبحت حالة البقية "مستقرة". وكان المريض الذي توفي يعاني من أعراض مشابهة للمرضى الآخرين لكنه أصيب لاحقاً بسكتة قلبية لا علاقة لها بالمرض المعني.

وتوضح مذكرة صادرة عن مسؤولي الصحة في ولاية أندرا براديش أن اختبارات الدم الأولى لم تجد أي دليل على وجود عدوى فيروسية مثل حمى الضنك التي تسببها لدغات البعوض. وتقوم السلطات الآن باختبار عينات مياه المدينة بحثاً عن تلوث محتمل، بعد اكتشاف أن جميع المرضى كانوا يشربون المياه من المصدر نفسه.

وقالت دوللا جوشي روي: "لا يزال السبب غير معروف، لكننا نجري اختبارات مختلفة، بما في ذلك اختبارات على الطعام والحليب".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم