الصين تبني بسرعة معسكراً ضخماً للحجر الصحي يمكنه استيعاب 4000 مريض بكوفيد-19

معسكر الحجر الصحي في مدينة شيجياتشوانغ الصينية
معسكر الحجر الصحي في مدينة شيجياتشوانغ الصينية © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

شرعت الصين في بناء سريع لمعسكر حجر صحي ضخم يمكنه أن يستوعب أكثر من 4000 شخص وذلك في أعقاب زيادة الإصابة بكوفيد-19 في شهر كانون الثاني 2021، والتي تسببت في إعادة فرض العزل العام على عشرات الملايين من الأشخاص في البلاد.

إعلان

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية في 21 كانون الثاني 2021 أن المعسكر يقع في ضواحي مدينة شيجياتشوانغ عاصمة مقاطعة خبي التي تحيط ببكين. وكانت الزيادة المفاجئة في عدد الحالات قد أثارت قلق السلطات مع اقتراب العام القمري الجديد وهي مناسبة يسافر من أجلها مئات الملايين من الصينيين لزيارة عائلاتهم.

وسيضم معسكر الحجر الصحي حالات اتصال مؤكدة بمرض كوفيد-19 بينما تواصل السلطات برنامجها لتقديم فحصوص للسكان.

وفي محاولة لاحتواء تفشي المرض، فرض الحجر العام على مدينة شيجياتشوانغ في 8 كانون الثاني ومنذ ذلك الحين مُنع سكانها البالغ عددهم 11 مليون نسمة من مغادرة المدينة. وذكرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية الأسبوع الماضي أنه تم نقل أكثر من 20 ألف مواطن من 12 قرية في المنطقة إلى مواقع الحجر الصحي الأخرى كإجراء وقائي.

وأبلغت الصين عن 144 حالة مؤكدة جديدة و113 إصابة بدون أعراض يوم الأربعاء 20 كانون الثاني، كما تنتشر الحالات في ست مقاطعات على الأقل.

لا تزال الحصيلة الرسمية للضحايا في الصين منخفضة نسبياً مع 4801 حالة وفاة مؤكدة، ووفقاً لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فقد كان ذلك بفضل الإجراءات الصارمة التي أبقت الفيروس تحت السيطرة إلى حد كبير.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم