الصين: وفاة 10 وانتشال 11 من عمال عالقين في منجم تحت الأرض منذ أسبوعين

في أحد مناجم الفحم في الصين
في أحد مناجم الفحم في الصين © فليكر (ILO Asia-Pacific)
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قال مسؤول محلي الاثنين 01/25 إن منقذين عثروا على تسع جثث خلال بحثهم عن عمال محاصرين في منجم ذهب صيني بعد انتشال 11 ناجيا أمس، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات الناجمة عن حادث في المنجم إلى عشرة ولا يزال هناك عامل في عداد المفقودين.

إعلان

وكان 22 عاملا قد حوصروا تحت الأرض على عمق حوالي 600 متر بعد انفجار في العاشر من يناير كانون الثاني بمنجم هوشان في تشيشيا، وهي منطقة رئيسية لإنتاج المعدن الأصفر تابعة لإدارة مدينة يانتاي بإقليم شاندونغ على ساحل الصين الشرقي. وانتُشل 11 عاملا أحياء أمس الأحد بعد أن قضوا أسبوعين تحت الأرض وأحدهم كانت حالته الجسمانية ضعيفة للغاية حيث لم تتمكن فرق الانقاذ من إرسال إمدادات له.

ونقل تلفزيون الصين المركزي (سي.سي.تي.في) عن تشين في رئيس بلدية يانتاي قوله إن المنقذين ظلوا يبحثون من يوم الأحد حتى بعد ظهر اليوم الاثنين وعثروا على جثث تسعة عمال. وقال تشين إن هذا يعني التأكد من وفاة عشرة عمال بعد وفاة عامل في المنجم في وقت سابق بعد أن دخل في غيبوبة. وأضاف أن الجثث رُفعت من تحت الأرض وما زال أحد العمال مفقودا. وذكر التلفزيون أن عملية البحث صعبة ومستويات المياه مرتفعة لكن العمل لن يتوقف طالما كان هناك عامل مفقود.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم