من هو الملياردير الكوري الجنوبي الذي وعد بالتبرع بنصف ثروته؟

الملياردير الكوري الجنوبي كيم بويم سو في صورة غير مؤرخة
الملياردير الكوري الجنوبي كيم بويم سو في صورة غير مؤرخة © أ ف ب

تعهد الملياردير الكوري Kim Beom-su، وهو من أغنى 5 شخصيات في كوريا الجنوبية، ومؤسس KakaoTalk، وهو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في البلاد، يوم الاثنين 08 فبراير 2021، بالتبرع بأكثر من نصف أمواله للأعمال الخيرية.

إعلان

السيد كيم هو أحد الرجال العصاميين القلائل في كوريا الجنوبية وتقدر مجلة فوربس ثروته بنحو 9.4 مليار دولار. وقد قال الملياردير الكوري في رسالة بمناسبة العام القمري الجديد في رسالة موجهة إلى جميع موظفي مجموعة كاكاو "تعهدت بتقديم أكثر من نصف أصولي لحل المشاكل الاجتماعية ".

تأسست Kakao في عام 2010، وهي تقدم مجموعة كاملة من خدمات الهاتف المحمول. هذا فيما يتواجد تطبيقه الرائد KakaoTalk على 90٪ من الهواتف الذكية المتداولة في كوريا الجنوبية. وقد وصفت مجلة فوربس كيم بأنه "الفائز الأكبر" لعام 2020 في كوريا الجنوبية، وهو العام الذي انطلقت فيه الخدمات عبر الإنترنت في كل مكان نتيجة للوباء.

مبادرة الملياردير الكوري تأتي في إطار مبادرة "Giving Pledge" أو "وعد التبرع"، التي أطلقها الأمريكيان وارين بافيت وبيل جيتس في عام 2010. حيث تعهد أكثر من 200 من فاحشي الثراء بالقيام بذلك، وفقًا لموقع Giving Pledge.

 لكن هذه المبادرة لم تلق الصدى في شرق آسيا، فقلة من أثرياء الصين وهونغ كونغ وتايوان، انضمت إليها كما لم ينضم أي ياباني ولا كوري جنوبي لهذه المبادرة. غير أن السيد كيم وفي رسالته قال إنه سيوقع تعهدًا مكتوبًا، مع تحديد أن تفاصيل تبرعه ليست نهائية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم