شرطة الهند تفرض حظر تجول بمدينة ناجبور بعد قفزة في إصابات كورونا

كورونا في الهند
كورونا في الهند AFP - NARINDER NANU

قال مسؤولون إنه سيتم نشر نحو ثلاثة آلاف شرطي لفرض حظر تجول يستمر أسبوعا وعزل عام في مدينة ناجبور بوسط الهند ابتداء من يوم الاثنين 15 مارس 2021 بعد قفزة بنسبة 60 في المئة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

إعلان

وستكون ناجبور، وهي مركز تجاري ولوجيستي بولاية ماهاراشترا، أول مدينة في الهند يسري فيها مجددا عزل عام شامل منذ قيام السلطات برفع قيود على مستوى البلاد في يونيو حزيران العام الماضي.

وقال أميتيش كومار مفوض الشرطة في ناجبور إن الشرطة ستراقب المرور لوقف السير غير الضروري والتأكد من أن معظم المكاتب والمتاجر، باستثناء محال البقالة والصيدليات، مغلقة.وقال لرويترز "هو حظر تجول باستثناء الخدمات الضرورية. ستعمل المستشفيات والصيدليات وسيتم تيسير ذهاب الناس للتطعيم".

وقال أفيناش في. جواندي المسؤول الطبي بكلية الطب الحكومية في المدينة إن حالات الإصابة زادت بنسبة 60 في المئة خلال الأسبوعين الماضيين إلى نحو 13 ألف حالة وهي من بين أعلى النسب في ماهاراشترا.

وأضاف "هناك زيادة في التجمعات الشعبية، ولا يعمل الناس بالقواعد الخاصة بالتعقيم، والكمامات، والتباعد الاجتماعي".

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة في الهند 11.3 مليون حالة وهو ثاني أكبر عدد في العالم بعد الولايات المتحدة. وزاد عدد الوفيات 117 اليوم الجمعة ليصل الإجمالي منذ بدء الجائحة إلى 158306 حالات.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم