إصابة عشرات المحتجين في تايلاند بعد مظاهرة قرب قصر الملك

إصابة عشرات المحتجين في تايلاند بعد مظاهرة قرب قصر الملك
إصابة عشرات المحتجين في تايلاند بعد مظاهرة قرب قصر الملك © رويترز

قال مركز للطوارئ الطبية يوم الأحد 21 مارس 2021 إن ما يربوا على 30 من المدنيين وأفراد الشرطة أصيبوا في احتجاجات مناهضة للحكومة في تايلاند بعد أن استخدمت قوات الأمن مدافع المياه والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المحتجين الليلة السابقة.

إعلان

وكان المحتجون قد تجمعوا أمس السبت بالقرب من قصر الملك في بانكوك للمطالبة بالإفراج عن قادة الاحتجاجات وإصلاح النظام الملكي.

وانتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيه قوات الشرطة وهي تضرب مواطنين وتدوس عليهم بالأقدام بينما يلوذ آخرون بالفرار. وظهر أفراد في مقطع آخر وهم يحتمون من الغاز المسيل للدموع في أحد المطاعم.

وقال مركز إيروان الطبي إن 13 شرطيا و20 مدنيا أصيبوا. وقالت الشرطة اليوم الأحد إن أفعالها تتفق مع المعايير الدولية وإنها اعتقلت 20 محتجا لخرقهم قوانين التجمعات العامة وإهانة النظام الملكي.

وشوه المحتجون صورا للملك في مظاهرات يوم السبت 20 مارس 2021 التي شارك فيها أكثر من ألف.

وتأتي المظاهرات بعد فشل البرلمان الأسبوع الماضي في إقرار مشروع قانون لإعادة صياغة الدستور، وهو أحد مطالب المحتجين الرئيسية.

ويقول المحتجون إن الدستور الذي صاغه الجيش بعد انقلاب 2014 يمنح الملك سلطات أكثر مما ينبغي. ولا يعلق القصر الملكي بشكل مباشر على الاحتجاجات، ورفض التعليق على احتجاجات اليوم. وتقول الحكومة إن انتقاد الملك غير قانوني وغير لائق.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم