إصابات كوفيد-19 تتصاعد في الهند والمستشفيات تعجز عن استيعاب الحالات

حملة التطعيم في مومباي، الهند
حملة التطعيم في مومباي، الهند © رويترز

أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية يوم الأحد 18 أبريل 2021 تسجيل زيادة يومية قياسية في إصابات كوفيد-19 خلال الأربع والعشرين الأخيرة الأمر الذي أدى إلى تفاقم نقص إمدادات الأكسجين وأسرة المستشفيات في بعض المدن الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

إعلان

وبلغ عدد الحالات الجديدة 261500 إصابة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى نحو 14.8 مليون حالة في الهند التي تحتل المركز الثاني بعد الولايات المتحدة التي سجلت أكثر من 31 مليون إصابة.

وأوضحت البيانات ارتفاع وفيات الهند جراء كوفيد-19 إلى 177150 بعد تسجيل 1501 وفاة جديدة.

وتكافح الهند انتشار سلالات أشد عدوى من فيروس كورونا ونقصا حادا في أسرة المستشفيات وإمدادات الأكسجين والأدوية المهمة مثل ريمديسيفير المضاد للفيروسات.

وبدافع القلق من الزيادة الحادة في حالات العدوى، طلب رئيس الوزراء ناريندرا مودي السبت 17 أبريل 2021 من السلطات تذليل كل العقبات أمام زيادة إنتاج اللقاحات.

وأكد أيضا على الحاجة لضمان توفر الأسرة بالمستشفيات وإمدادات الأكسجين وأجهزة التنفس. كما طلب من فريقه التعاون عن كثب مع الحكومات المحلية لاسيما في 12 ولاية تعاني من زيادة كبيرة في الإصابات.

غير أن أحزابا معارضة من بينها حزب المؤتمر انتقدت مودي لعقده لقاءات شعبية حاشدة لمساعدة حزبه بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي في الفوز بانتخابات في ولاية البنغال الغربية بشرق البلاد.

من ناحية أخرى لقي خمسة على الأقل من المصابين بفيروس كورونا حتفهم الليلة الماضية في حريق بمستشفى في رايبور عاصمة ولاية تشهاتيسجاره بوسط الهند.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم