أرقام قياسية لفيروس كورونا في الهند، والمجتمع الدولي يهب لنجدتها

إصابات قياسية بفيروس كورونا في الهند
إصابات قياسية بفيروس كورونا في الهند © رويترز

لليوم السابع على التوالي سجلت الهند معدلات قياسية للمصابين بفيروس كوفيد-19 والمتوفين نتيجة هذا الوباء. ويوم أمس الأحد 26 أبريل 2021، لم يكن عادياً حيث سجلت الهند أعلى حصيلة على مستوى العالم لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، إذ بلغ عدد الحالات الجديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 352991 حالة إلى 2812 حالة وفاة. 

إعلان

ومع الإبلاغ عن الحالات الجديدة، تجاوز إجمالي عدد الحالات في الهند 17 مليونا، كما ارتفعت الوفيات بمعدل قياسي لتصل إلى إجمالي 195123، بحسب بيانات وزارة الصحة.

إزاء هذا الأمر، بدأت دول عدة بتقديم مساعدات للهند لمكافحة تسارع انتشار فيروس كورونا، حيث كانت الولايات المتحدة أول من تعهد بتقديم المساعدة يوم الأحد حيث أعلن البيت الأبيض أنه سيرسل "على الفور" مكونات لإنتاج اللقاح بالإضافة إلى المعدات الطبية والأدوية والاختبارات التشخيصية السريعة وأجهزة التنفس ومعدات الحماية. كما سيرسل الأمريكيون خبراء من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

إصابات قياسية بفيروس كورونا في الهند
إصابات قياسية بفيروس كورونا في الهند © رويترز

من جهتها، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، امس الأحد، على تويتر أن الاتحاد الأوروبي يستعد لتقديم "المساعدة" للهند لمكافحة تسارع انتشار الوباء، من خلال تفعيل الآلية الأوروبية للحماية المدنية، معبّرة عن "قلقها من الوضع الوبائي" في هذا البلد. 

أما رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فقال إن "معدات طبية حيوية بينها مئات من قوارير الاكسيجين وأجهزة التنفس في طريقها الآن من المملكة المتحدة الى الهند ». هذا فيما أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن حكومتها تستعد لتقديم مساعدة عاجلة للهند.

كما أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الحكومة ستوفر في الأيام المقبلة "دعما كبيرا بالأوكسيجين" للهند التي تفتقر بشدة لأجهزة التنفس. وحتى باكستان، الجارة العدوة، عرضت توفير أجهزة التنفس الصناعي وأكدت تضامنها مع الشعب الهندي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم