خسارة استثنائية لمجموعة نومورا المالية اليابانية

japon
japon © afp

أعلنت مجموعة نومورا المالية اليابانية اليوم أنها سجلت خسارة استثنائية بلغت 2.3 مليار دولار (حوالي 1.9 مليار يورو) في حساباتها في الربع الأخير من عام 2020/21 المنتهي

إعلان

 

قالت المجموعة  أنّ تلك مفاجأة سيئة أخرى بحيث أنها تتوقع تأثيرًا إضافيًا بنحو 570 مليون دولار (472 مليون يورو) في السنة المالية 2021/202. ونتيجة لهذه النكسات، تكبد بنك نومورا خسارة صافية قدرها 155.4 مليار ين (1.2 مليار يورو) في الربع الأخير من السنة المالية الماضية (من يناير إلى نهاية مارس) ولكن هذه النتيجة تمثل انخفاضًا بنسبة 29.4٪. في أكثر من عام.

   

  "تركيز المخاطر"

   

  وأشار مدير عام نومورا كينتارو أوكودا بان الشركة ستظل ملتزمة بتعزيز قيادتها وتحسين نظام إدارة المخاطر لديها. وفِي هذا السياق، أعلنت المجموعة يوم الاثنين عن تعيين مدير إداري مشارك لتعزيز إدارة فرعها الذي يشرف على أنشطتها في الولايات المتحدة ، نومورا هولدينج أمريكا: كريستوفر ويلكوكس ، وهو مصرفي محنك عمل مع جي بي مورجان لإدارة الأصول وسيتي جروب من قبل.

 والمجموعة اليابانية هي واحدة من أكبر الضحايا المعروفين حتى الآن لكارثة Archegos في أواخر مارس ، وهو صندوق استثماري في نيويورك يدير ثروة مؤسسه الملياردير الكوري الجنوبي بيل هوانج. 

   

  بعد UBS، بنوك اخرى

 

في سياق متصل، أعلن بنك الاستثمار السويسري الرئيسي الآخر ، UBS اليوم عن خسارة قدرها 774 مليون دولار (642 مليون يورو) مرتبطة بشركة Archegos. وقال أندرياس فينديتي المحلل في شركة فونتوبيل إن هذه الخسارة "أكبر مما كان متوقعا".

إلى جانب نومورا ، تأثرت مؤسستان ماليتان يابانيتان أخريان بهذه الحالة ، ولكن على نطاق أصغر بكثير. فقد أعلن بنك Mitsubishi UFJ Financial  في نهاية مارس عن تحصيل 270 مليون دولار (224 مليون يورو) وربما تكبد منافسه ميزوهو خسارة 90 مليون دولار (77 مليون يورو) بحسب الصحافة اليابانية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم