صينيون يستغلون ثغرة في تطبيق KFC على الهاتف ويطلبون مجاناً أطعمة بقيمة 25 ألف يورو

مطعم KFC في العاصمة الصينية بكين
مطعم KFC في العاصمة الصينية بكين © فليكر (Kyle Taylor)

حكم على طالب صيني بالسجن لمدة عامين بسبب استغلاله خطأ في التطبيق الالكتروني لمتاجر KFC الأمريكية الشهيرة وطلب شراء أطعمة بآلاف الدولارات دون أن يدفع شيئاً.

إعلان

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية في 13 أيار/مايو 2021 أن الشاب الصيني كان مع أصدقاءه قاب قوسين أو أدنى من أن يتمكن من طلب أطعمة السلسلة المعروفة بقيمة 25 ألف يورو دون إنفاق قرش واحد.

واكتشف Xu البالغ من العمر 23 عاماً عيباً في نظام الطلبات عبر الإنترنت في سلسلة KFC في الصين في عام 2018. ومن خلال الانتقال من تطبيق KFC على الهاتف المحمول إلى نظام الطلب عبر خدمة WeChat، تمكن من الحصول على عدد غير محدود من القسائم المجانية تبلغ حوالي 7500 يورو. واحتفظ Xu ببعض الطعام لنفسه، لكنه قام أيضاً ببيع بعض الوجبات بأسعار مخفضة لزملائه.

وشارك Xu هذا السر مع أربعة من أصدقائه الذين تمكنوا بدورهم من الاستفادة من العيب نفسه وطلب ما يقرب من 18 ألف يورو من وجبات الدجاج المقلي مجاناً.

تم القبض على "العصابة" واعترف Xu باستخدام الثغرة لطلب طعام مجاني ونقل هذه المعلومات القيمة إلى أصدقائه. ونقلت الشرطة الصينية الشاب إلى محكمة في شنغهاي هذا الأسبوع حيث حُكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف خفضت إلى عامين لأنه أقر بالذنب.

أما أصدقاؤه فحوكموا بالسجن لمدد تتراوح بين عامين و13 شهراً وغرامات تتراوح بين 120 و460 يورو.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم