الهند: 4529 وفاة جديدة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية

حرق جثث المتوفين بكوفيد-19 في الهند
حرق جثث المتوفين بكوفيد-19 في الهند © رويترز

سجّلت الهند يوم الأربعاء 19 مايو 2021 عددا  قياسياً جديداً من الوفيات خلال 24 ساعة بلغ 4529 جراء كوفيد-19، في وقت لا تزال البلاد تواجه موجة وبائية ثانية عنيفة بينما يميل عدد الإصابات الجديدة المسجّلة يومياً إلى الانخفاض. 

إعلان

 وارتفع عدد الوفيات اليومي جراء المرض في الأيام الأخيرة، مع تفشي الفيروس تدريجيا في الأرياف الهندية حيث لا توجد مستشفيات أو في حال وُجدت فهي تعاني من نقص في المعدّات الأساسية.

ومنذ بدء الأزمة الصحية، تسبب المرض بوفاة 283 ألفا و248 شخصاً في الهند التي تعدّ 1,3 مليار نسمة وتأتي بعد الولايات المتحدة (أكثر من 600 ألف وفاة) والبرازيل (حوالى 440 ألف وفاة) من حيث عدد الوفيات.

وسُجّلت 267 ألفا و334 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ما يرفع الحصيلة الإجمالية منذ بدء تفشي الوباء إلى 25,5 مليون إصابة. وبذلك تُعدّ الهند ثاني أكثر الدول تضرراً من الوباء من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة. وبالوتيرة الحالية يمكن أن تصبح الهند أكثر الدول تضرراً اعتباراً من حزيران/يونيو.

وتنهش الهند موجة وبائية ثانية عنيفة منذ ستة أسابيع تتسبب بنقص في الأكسيجين والأدوية الأساسية في المستشفيات المكتظة بالمصابين.

منذ بدء شهر نيسان/أبريل، تضاعف عدد الإصابات وتوفي أكثر من مئة ألف شخص.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم