قبل الذكرى المئوية لتأسيسه: صينيون يزورون مواقع تاريخية للحزب الشيوعي الحاكم

في مدينة شيجياتشوانغ الصينية
في مدينة شيجياتشوانغ الصينية © أ ف ب

وقف أعضاء الحزب الشيوعي الصيني في صفوف في ساحة أمام القاعة التذكارية للحزب الشيوعي في شيبايبو بشمال البلاد، ورفعوا قبضات أيديهم ورددوا قسم الحزب في تناغم.

إعلان

وهتفوا "لن أخون الحزب أبدا" أمام تمثال لمؤسس جمهورية الصين الشعبية ماو تسي تونغ وغيره من زعماء الثورة، ثم غادروا سريعا لتحل محلهم مجموعة أخرى. وكانت شيبايبو قاعدة مهمة للحزب الشيوعي الصيني خلال الحرب الأهلية التي انتهت في 1949 بوصول الشيوعيين المنتصرين إلى السلطة. وكانت المدينة محطة في جولة إعلامية نظمتها الحكومة على مدى أربعة أيام هذا الشهر لزيارة أهم المواقع التاريخية للاحتفال بمئوية تأسيس الحزب في الأول من يوليو تموز.

وقال باحثون ومسؤولون في الحزب لرويترز إن العدد الكبير من زوار شيبايبو يعكس اتجاها وطنيا لجذب الناس، خاصة أعضاء وكوادر الحزب، للمشاركة في الذكرى المئوية المرتقبة. وتشارك المدارس أيضا في هذه المناسبة، حيث اصطفت مجموعة كبيرة من الطلاب في شيبايبو بإقليم خبي ووزع عليهم المسؤولون أعلاما صغيرة وطلبوا منهم ترديد قسم رابطة الشبيبة الشيوعية التي ينتمون لها مثلما فعل أعضاء الحزب الأكبر سنا.

وقال شو جيا الباحث في معهد تاريخ وآداب الحزب التابع للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني إن هذا الاتجاه يهدف "لزيادة التلاحم في البلاد" في وقت تواجه فيه الصين تحديات منها الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم