إعصار قوي يدمر عشرات الآلاف من المنازل ويغلق أحد أكبر المطارات في الهند

كاهن هندوسي بالقرب من معبد على الواجهة البحرية بينما تضرب الرياح العاتية منطقة بالاسور في ولاية أوديشا في 26 مايو 2021 حيث يتجه إعصار ياس نحو الساحل الشرقي للهند في خليج البنغال.
كاهن هندوسي بالقرب من معبد على الواجهة البحرية بينما تضرب الرياح العاتية منطقة بالاسور في ولاية أوديشا في 26 مايو 2021 حيث يتجه إعصار ياس نحو الساحل الشرقي للهند في خليج البنغال. © أ ف ب

دمر إعصار قوي عشرات الآلاف من المنازل المبنية بالطين في شرق الهند يوم الأربعاء 26 مايو 2021 وأدى إلى إغلاق أكبر مطار في كولكاتا من حيث حركةالمسافرين ووصلت العاصفة إلى المناطق الساحلية في ثاني حدث من نوعه خلال أسبوع.

إعلان

وقالت السلطات إن الإعصار ياس كان محملا برياح وصلت سرعتها إلى 150 كيلومترا في الساعة لدى بلوغه اليابسة بعد أيام من اجتياح الإعصار توكتاي للساحل الغربي مما أدى إلى عملية إجلاء واسعة النطاق وتزايد الضغوط على السلطات التي تكافح موجة ثانية فتاكة من جائحة فيروس كورونا.

وقالت السلطات إنه تم نقل أكثر من مليون من السكان بعيدا عن مسار العاصفة في حين عرض التلفزيون لقطات لبحر تتلاطم أمواجه بشدة ورياح عاتية وأمطار غزيرة في ولاية أوديشا.

وقال مسؤولو الأرصاد إن "الإعصار شديد القوة" سيمر عبر أوديشا وولاية البنغال الغربية المجاورة بحلول الظهيرة.

وأُغلق مطار الولاية في كولكاتا حتى مساء يوم الأربعاء 26 مايو 2021.

وعطلت موجة الإصابات بفيروس كورونا جهود الاستعداد للعاصفة.

وقال مسؤولون في أوديشا إنهم علقوا فحوصات وتطعيمات كورونا في الأحياء الثلاثة الواقعة في مسار العاصفة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم