بورخارام: رجل هندي ينام 300 يوم في السنة

مريض في الهند
مريض في الهند © أ ف ب

شغل رجل هندي يبلغ من العمر 42 عامًا الصحف الدولية مؤخرًا بسبب معاناته من حالة مرضية تجعله ينام 300 يوم في السنة.

إعلان

ونشر موقع "ريبابليك وورد" يوم الثلاثاء 13 يوليو 2021 خبرا عن حالة غريبة لمواطن يدعى بورخارام يتحدر من قرية في ولاية راجاستان الهندية، والذي يُزعم أنه يعاني من فرط النوم وهي حالة نادرة تسمى HPA axis hypersomnia، تجعله ينام لفترات طويلة يمكن أن تستمر حتى 25 يومًا.

وحسب المصدر فإنه قبل 23 عامًا، عندما تم تشخيص بورخارام لأول مرة بمرض نادر، كان ينام لمدة 15 ساعة في كل مرة، لكن حالته تدهورت تدريجياً إذ بدأت عائلته بحلول عام 2015 في حساب جدول نومه في أيام بدلاً من ساعات.

يذكر موقع "ريبابليك وورد" أن صاحب المتجر الصغير كان ينام أكثر من 7 أو 8 أيام باستمرار، لكن حالته استمرت في التدهور حتى بات ينام الآن مدة تصل إلى 25 يومًا، إذ أضحى يقضي في المجمل حوالي 300 يومًا نائمًا من أصل 365 يومًا.

بسبب حالة بورخارhم النادرة لم يعد بغمكانه تشغيل متجره سوى 5 أيام فقط في الشهر، وأحيانًا ينام أثناء وجوده في العمل، وبمجرد حدوث ذلك لا يستطيع الاستيقاظ، وكل ما يمكن لعائلته القيام به هو اصطحابه إلى المنزل وإطعامه بل وغسل أطرافه أثناء نومه.

وحسب تصريح زوجة بيرخارام لـ Republic World، فإنه استيقظ يوم الأحد 11 يوليو 2021 بعد أن نام مدة 12 يومًا على التوالي، وكان أول شيء فعله هو فتح متجره، ولسوء الحظ، لا أحد يعرف كم من الوقت سيكون قادرًا على تشغيله قبل أن يستسلم لفرط النوم مرة أخرى.

يقول الموقع نقلا عن مصادر طبية إنه لا يوجد حاليًا علاج معروف لحالة بورخارام، والعلاج الوحيد الذي جربه على مدار السنين تسبب له في آثار جانبية، مثل الصداع الشديد والإرهاق.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم