موتو جي بي: إلغاء جائزة تايلندا الكبرى للعام الثاني على التوالي بسبب "كورونا"

سائق الدراجة الفرنسي بينوا كوزنوفروا يعبر الخط النهائي في سباق الدراجات بين مدينة غرونوبل وميريبل (16  سبتمبر 2020)
سائق الدراجة الفرنسي بينوا كوزنوفروا يعبر الخط النهائي في سباق الدراجات بين مدينة غرونوبل وميريبل (16 سبتمبر 2020) AFP - STUART FRANKLIN

أعلن منظمو بطولة العالم للدراجات النارية موتو جي بي يوم الأربعاء 21 يوليو 2021 إلغاء جائزة تايلندا الكبرى التي كان من المقرر اقامتها في 17 تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل، وذلك للعام الثاني توالياً بسبب تداعيات فيروس كورونا.

إعلان

وأعرب كل من الاتحاد الدولي للدراجات النارية "فيم" واتحاد الفرق المشاركة في موتو جي بي والشركة المروجة للبطولة العالمية "دورنا سبورتس" في بيان مشترك عن "أسفهم الشديد للإعلان عن الغاء الجائزة الكبرى (...) على الرغم من جميع الجهود التي بذلت من قبل الاطراف المعنيّة".

وواجه سباق هذا العام والذي كان مقررا اقامته على حلبة بوريرام الدولية (شمال شرق) المصير ذاته لنسخة العام الماضي والتي ألغيت أيضاً بسبب جائحة "كوفيد-19" والأزمة الصحية وقيود السفر الدولية.

وتبحث الفئة الملكة عن حلول أخرى كبديل للجولات المتعثرة، بعدما تم تنظيم 9 جولات حتّى الآن وبقاء 9 أخريات ضمن الروزنامة.

ويتصدر الدراج الفرنسي فابيو كوارتارارو (ياماها) الترتيب العام الحالي برصيد 156 نقطة أمام وصيفه ومواطنه يوهان زاركو (دوكاتي-براماك) مع 122 نقطة. فيما يحتل دراج دوكاتي الايطالي فرانشيسكو بانيايا المركز الثالث (109).

وتستضيف حلبة سبيلبرغ النمسوية السباقين المقبلين في 8 آب/أغسطس (جائزة ستيريا) و15 منه (جائزة النمسا).

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم