فيتنام تفرض إغلاقا في العاضمة هانوي للحد من ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا

سياح صينيون في هانوي
سياح صينيون في هانوي © رويترز

فرضت فيتنام السبت 24 يوليو 2021 الإغلاق على سكان العاصمة هانوي البالغ عددهم ثمانية ملايين نسمة لاحتواء ارتفاع عدد الاصابات بكوفيد-19، مما دفع ثلث سكان البلاد إلى أن يلزموا منازلهم.

إعلان

أعلنت السلطات تسجيل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة في البلاد الجمعة، وهو ثالث رقم قياسي للاصابات اليومية يتم تجاوزه خلال أسبوع.

أغلقت المتاجر أبوابها عند دخول الإغلاق حيز التنفيذ وسط العاصمة الذي عادة ما يشهد حركة صاخبة، فيما كان لا يزال عدد قليل من الناس يتجولون في اطراف المدينة.

قال أحد السكان، نغوين فان تشين، "أعتقد أن سكان هانوي يوافقون مثلي على القرار المفاجئ بإغلاق المدينة. علينا أن نتحمل المخاطر الاقتصادية من اجل محاربة الوباء".

بعد أن حظيت البلاد بإشادات واسعة لاستجابتها الوبائية العام الماضي، شهدت فيتنام ارتفاعا حادا في عدد الاصابات اعتبارا من نهاية نيسان/أبريل، ويخضع ثلث سكانها البالغ عددهم 100 مليون نسمة للاغلاق بالفعل.

لكن الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تباطأت في وتيرة التطعيم، حيث أعطت نحو 4,5 مليون جرعة فقط حتى الآن. وتحاول البلاد تطوير لقاحها الخاص فيما تامل السلطات بالوصول إلى مناعة جماعية بحلول مطلع عام 2022.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم