صور - مقاتلو "طالبان" يلعبون على قوارب ملونة وهم مدججون بالسلاح في بحيرة بأفغانستان

مقاتلون من حركة طالبان في العاصمة كابول
مقاتلون من حركة طالبان في العاصمة كابول © رويترز

تم تصوير مقاتلين من حركة "طالبان" الأفغانية مسلحين ببنادق وقاذفات وهم يجدفون على متن قوارب ملونة في بحيرة في حديقة باند إي أمير الوطنية بأفغانستان.

إعلان

أفادت صحيفة ذا صن البيانية في 19 أيلول/سبتمبر 2021 أن الصور التي نشرها الصحفي جيك هانراهان على تويتر، تظهر إسلاميين مسلحين بقاذفات صواريخ وبنادق من طراز AK-47سوفيتية يستمتعون بفترة ما بعد الظهيرة المشمسة على قوارب دواسة متعددة الألوان على شكل طيور بجع في منتزه باند إي أمير الوطني.

وكان هذا المنتزه واحداً من أكثر الوجهات السياحية شعبية في البلاد يزورها بشكل متكرر السياح والعائلات قبل تولي "طالبان" السلطة.

في شهر آب/أغسطس 2021، نشرت صور مماثلة لمقاتلي طالبان يستخدمون معدات الجمباز في صالة للألعاب الرياضية. وبعد ذلك أظهرت صور أخرى مقاتلين آخرين تابعين للحركة يلعبون بصدام السيارات داخل حديقة ألعاب شمال البلاد.

وتتناقض هذه الصور مع الوضع المعقد والقيود الصارمة المفروضة على سكان البلاد والتي تطبق بشكل خاص على الأقليات والنساء. في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم الكشف عن أن طالبان منعت الفتيات من ارتياد الجامعات كما استبدلت وزارة شؤون المرأة بإدارة تضمن تطبيق الشريعة الإسلامية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية