اكتشاف مذهل لأنقاض مملكة قديمة شمال شرقي الصين

مدينة فنغ جينغ العائمة في الصين (الصورة من ويكيبيديا)
مدينة فنغ جينغ العائمة في الصين (الصورة من ويكيبيديا) © ويكيبيديا

اكتشف علماء الآثار في مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين العديد من أنقاض مملكة فويوي القديمة في موقع يونغآن بمدينة جيلين، حسبما ذكر معهد الآثار الثقافية والأبحاث الأثرية في المقاطعة.

إعلان

ووفقا لمعطيات نشرتها وكالة الأنباء الصينية يوم الأحد 21 نوفمبر 2021، فإن يقع موقع يونغآن في حي فنغمان بمدينة جيلين. وقد كشف علماء الآثار الموقع لأول مرة في عام 2018. وذكر وانغ تسونغ، رئيس الفريق الأثري بالموقع أنه حتى الوقت الراهن، تم حفر 1000 متر مربع من مساحة الموقع.

وعثر علماء الآثار على طوب مزخرف وبلاط ومكونات معمارية أثرية وشظايا فخار، علاوة على بقايا منزلين وبئر يرجع إلى فترات قديمة مختلفة في الموقع.

وذكر وانغ أن "اكتشاف البئر يثبت أن القدماء الذين عاشوا في المنطقة لديهم تاريخ من الحفر واستخدام الآبار في تاريخ لا يتجاوز فترة مملكة بوههاي (698 إلى 926)، مضيفا أن "عمق البئر المحفور 7 أمتار"، ومن خلال حفر البئر، استعاد علماء الآثار تقنية حفر الآبار في هذه الفترة التاريخية.

وقال وانغ إنه أمر نادر أن يتم العثور على أنقاض منازل من مملكة فويوي التي تعد نظاما عرقيا في شمال شرقي الصين من القرن الثاني قبل الميلاد إلى عام 494 بعد الميلاد. وأشار إلى أن موقع يونغآن هو أنقاض سكنية تعود لمملكة فويوي. كما أن الموقع يوفر مواد جديدة لمواصلة استعادة المشاهد الحية للشعب في ذلك الحين ودراسة البقايا المحيطة في الفترة نفسها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم