الصين تحظر على لاعبي منتخبها الوطني لكرة القدم رسم الوشوم على أجسادهم

المنتخب الصيني لكرة القدم عام 2011
المنتخب الصيني لكرة القدم عام 2011 © فليكر (Doha Stadium Plus Qatar)

قررت السلطات الصينية منع لاعبي منتخبها الوطني لكرة القدم من رسم الوشوم على أجسادهم وطالبتهم بشدة بإزالة أية وشوم موجودة بالفعل.

إعلان

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية في 30 كانون الأول/ديسمبر 2021 أن الإدارة الرياضية في البلاد إن توظيف لاعبين لديهم وشوم في المنتخب الوطني سيكون "محظوراً تماماً". وأضافت أن الغرض من هذا التوجيه هو المساعدة في "تقديم مثال جيد للمجتمع"، في وقت تعرض فيه بعض النجوم الرياضيين مثل مدافع نادي جوانجزهو تشانغ لينبينج للتوبيخ في الماضي بسبب الوشم.

ومنذ منتصف عام 2018، عززت الصين اللوائح التي تحظر عرض الوشوم على شاشات التلفزيون. ومنذ ذلك الحين، اعتاد بعض اللاعبين المحترفين على ارتداء أكمام طويلة لتغطية أذرعهم، وقالت الإدارة العامة للرياضة في الصين إن اللاعبين الذين لديهم وشوم سيتم تشجيعهم على محوها.

للوشم في الصين مكانة خاصة فقد ارتبط استخدامه في وصم المجرمين وبات يشير اليوم إلى جماعات الجريمة المنظمة في شرق آسيا. ومع ذلك، وعلى الرغم من أن الحزب الشيوعي الصيني لا يوافق عليه، إلا أنه يتمتع بشعبية متزايدة بين جيل الشباب.

ومن بين الممارسات المحظورة الأخرى في الصين، الرجال الذين يطيلون شعورهم أو الشباب ذوي "قصات الشعر الغريبة"، خاصة أولئك الذين يصبغون شعرهم حيث يتم إخفاؤهم بشكل منتظم على شاشات التلفزيون وفي الإعلام.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم