الهند: توقيف ثلاثة متهمين بإنشاء تطبيق يعرض نساء مسلمات للبيع في المزاد

سيدات مسلمات في مدينة حيدر آباد الهندية
سيدات مسلمات في مدينة حيدر آباد الهندية © أ ف ب

تم توقيف ثلاثة هنود متهمين بإنشاء تطبيق مزيف على الانترنت يعرض للبيع في مزادات نساء مسلمات معروفات، حسبما أعلنت الشرطة الاربعاء 01/05.

إعلان

ونشرت صور أكثر من 100 امرأة من بينهن صحافيات وناشطات مدافعات عن قضايا تؤثر على الهنود المسلمين، على تطبيق "بولي باي" إلى جانب رسائل مهينة. وأكدت الشرطة توقيف شابة عمرها 18 عاما وشابين في مطلع العشرينات، على خلفية التطبيق. وقال مفوض الشرطة في بومباي هيمانت ناغرال للصحافيين "تم تحميل صور لسيدات ينتمين إلى مجتمع محدد ... كما نشرت رسائل مرفوضة".

ولن تكشف الشرطة عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بالقضية في هذه المرحلة، كما قال. اشتكى أبناء الأقلية المسلمة في الهند في السنوات الماضية، مما يقولون إنها محاولات متزايدة لاستهداف مجتمعاتهم أو تهميشها. قبل ستة أشهر ظهرت منصة مزادات مزيفة أخرى تستهدف المسلمات لفترة وجيزة، ما استدعى تحقيقات من الشرطة فشلت في تحديد أي مشتبه بهم.

وعبرت النساء اللاتي ظهرت صورهن على التطبيق الأخير عن استيائهن في تصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي.  وكتبت الشاعرة نبية خان على تويتر في نهاية الأسبوع الماضي "هكذا تتم تحيتنا واستقبالنا في الهند في أول أيام العام الجديد، فيما أشخاص آخرون في بلدي يلهون ويطلقون النكات ويقيمون الحفلات". اضافت "لا أحد يستحق أن يُهاجم ويتعرض للإذلال والبيع والشراء". وقالت منصة غيتهاب المفتوحة لتطوير البرمجيات والتي نشر عليها التطبيق، لوسائل إعلام محلية إنها ستقدم المساعدة في تحقيقات الشرطة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم