تايوان تفرض على السائقين وهم تحت تأثير الكحول عقوبة تنظيف مشارح جثث الموتى

مشرحة جثث للموتى
مشرحة جثث للموتى © فليكر (Paul)

أصدرت في مدينة كاوشيونغ بتايوان أوامر بالقبض على سائقي السيارات المسرعين لقيادتهم في حالة سكر وفرض عقوبة غريبة عليهم هي تنظيف مشارح جثث الموتى.

إعلان

قالت صحيفة Taiwan News في 29 كانون الأول/ديسمبر 2021 إنه وبعد وقوع حادث سيارة في مدينة كاوهسيونغ التايوانية تسبب في إصابة ثلاثة من نفس العائلة، قرر رئيس بلدية المدينة اتخاذ إجراءات عقابية صارمة لمكافحة حوادث السيارات.

وأصدر أوامر بأن من يضبط وهو يقود تحت تأثير الكحول سيضطر من الآن فصاعداً إلى أداء الخدمة الاجتماعية في مشارح الجثث. ويتوقع أن تسمح هذه العقوبة للسائقين بفهم العواقب المباشرة على القيادة الخطرة.

وبالفعل، فقد بدأت مجموعة أولى مكونة من 11 سائقاً بتنفيذ عقوبة تنظيف المشارح ووحدات التبريد والمحارق الخاصة بالجثث لمدة 4 ساعات كاملة.

وقال أحد المدانين: "لقد نظفت باب البرّاد وأدركت أنه قد يكون هناك جثث بشرية في الداخل. لم أكن في أي وقت سابق قريباً من الموت وبدا هذا الأمر مقلقاً بالنسبة لي. علي بالفعل أن أنتبه أثناء القيادة في المستقبل وسوف لن أشرب الكحول". سكرتير الشؤون المدنية يان وانغزي أشار إلى أن الحكومة المحلية لن تتسامح بعد الآن مع أي قيادة في حال سكر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم