سنغافورة ستفتح سفارة في إسرائيل بعد 6 عقود من انطلاق العلاقات بين البلدين

رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ خلال زيارة لإسرائيل
رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ خلال زيارة لإسرائيل © أ ف ب

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية الإثنين 03/21 إن سنغافورة ستفتح سفارة في إسرائيل بعد نحو ستة عقود من إقامتها علاقات مع الدولة العبرية.

إعلان

جاء الإعلان بعد أن قال وزير الخارجية السنغافوري فيفيان بالاكريشنان إن بلده سيفتح أيضا "مكتبا تمثيليا" في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل لتعزيز العلاقات مع السلطة الفلسطينية.  واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد الذي التقى بالاكريشنان الاثنين، إن قرار سنغافورة فتح سفارة يسلط الضوء على "العلاقات الجيدة والخاصة بين بلدينا" القائمة منذ عام 1965.

كما التقى بالاكريشنان عددا من المسؤولين الفلسطينيين في رام الله، بينهم رئيس الوزراء محمد اشتية.  وكتب الوزير السنغافوري عبر تويتر أن مكتب الضفة الغربية هدفه "تنسيق مساعدتنا الفنية وتسهيل التعامل" مع السلطة الفلسطينية.

عززت دول عدة في السنوات الأخيرة علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل التي لا تزال شريكا مثيرا للجدل لبعض الحكومات بسبب النزاع المستمر منذ عقود مع الفلسطينيين. وفتحت الإمارات والبحرين مؤخرا سفارتين في تل أبيب، ما أغضب الفلسطينيين الذين حثوا كل الدول العربية والإسلامية على تجنب إقامة علاقات مع إسرائيل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم