العثور على جثة "غواص" مجهول وبقربه كوكايين بـ20 مليون دولار في أستراليا

غواص
غواص © أسوشيتد برس

عثر على جثة رجل لا يزال مجهول الهوية حالياً في أحد أكبر الموانئ في أستراليا وبحوزته معدات متخصصة وكمية من الكوكايين بقيمة 20 مليون دولار.

إعلان

ويطرح اكتشاف 50 كيلوغراماً من الكوكايين إلى جانب رجل فاقد للوعي قرب الشاطئ أسئلة عديدة على المحققين في مدينة نيوكاسل الأسترالية.

وكانت قوات الشرطة قد انتقلت أولاً إلى جزيرة كوراغانغ بعد أن تم الإبلاغ عن جثة بالقرب من نهر هانتر. وتوفي الرجل، الذي لم يتم تحديد هويته رسمياً بعد، على الرغم من جهود محاولة إنقاذه.

إلى جانبه كان هناك العديد من الطرود مغلفة "بطريقة تبدو معها وكأن مصدرها أجنبي" وفقاً لرئيس قسم الجريمة المنظمة روب كريتشلو. وقال "لسنا متأكدين بنسبة 100٪ أن هذا الشخص متورط في ذلك، لكنه بالتأكيد شيء نأخذه في الاعتبار".

إلى جانب جهاز إعادة التنفس الذي يمتص ثاني أكسيد الكربون من زفير المستخدم ويستخدم بكثر في ممارسة الغوص، يبدو أن الرجل كان يستخدم جهازاً يسمح له بالبقاء تحت الماء لفترات طويلة دون إطلاق فقاعات من الهواء. وهي تكنولوجيا سمحت له بالبقاء تحت الماء دون أن يتم رصده من السطح.

كما تم العثور على قارب صغير قابل للنفخ ليس بعيداً عن سفينة قادمة من الأرجنتين. وقد أطلقت الشرطة نداءً إلى السكان على أمل الحصول على بعض المعلومات حول هذه القضية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم