شاهد: الجيش الأميركي وجد الاستراتيجية الفعالة للدفاع عن تايوان بوجه الصين

جنود من الجيش الأمريكي
جنود من الجيش الأمريكي AP - Boris Grdanoski

أثبتت مناورات افتراضية أجرتها القوات الجوية الأمريكية (USAF) بالتنسيق مع مراكز أبحاث أن أسراب من المسيرات العسكرية المتصلة ببعضها من خلال شبكة معقدة وذاتية التحكم ستشكل عامل حاسما في الدفاع عن جزيرة تايوان بوجه أي اعتداء صيني.

إعلان

وبدأت تنفيذ هذه المناورات الافتراضية منذ عامين شملت عمليات محاكاة لدمجها في سيناريوهات الدفاع عن تايوان ضد الغزو الصيني. وأظهرت النتائج أن وحدها المسيرات المنخفضة التكلفة والمرتبطة بشبكة ذكاء اصطناعي متطورة بإمكانها تغيير مجرى العلميات في الميدان لصالح المدافعين.

وأشار تقرير وزارة الدفاع إلى أن الرادارات لا يمكنها التمييز بين طائرة F-35 وبين 1000 مسيرة تسير بسرعة فوق صوتية فوق تايوان، مما سيشكل حماية للطائرات المقاتلة باهظة الثمن كما أن أنظمة الأسلحة المضادة للطائرات لن تتمكن من القضاء على هذه الكتلة الضخمة.

فخلال إحدى المناورات، سهل استخدام هذا السرب من المسيرات تمويه وصول طائرات مقاتلة حقيقية. كما كان من شأنه استنزاف ذخائر الصينيين وتمرير الطائرات المقاتلة.

ولفت التقرير إلى أنه من خلال الجمع بين تشغيل الشبكة و"التعلم العميق" والذكاء الاصطناعي القوي، يمكن أن تصبح أسراب المسيرات عناصر تقدم مساعدة هائلة في توفير معلومات استخباراتية مفصلة لضرب عدة أهداف في وقت واحد دون تفويتهم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم