هندية تعقد قرانها على نفسها لتصبح بذلك أول حالة زواج بالنفس في البلاد

الهندية كشاما بيندو التي تزوجت بنفسها في 8 حزيران/يونيو 2022
الهندية كشاما بيندو التي تزوجت بنفسها في 8 حزيران/يونيو 2022 © أسوشيتد برس

ذكرت تقارير صحافية في 9 حزيران/يونيو أن شابة هندية تزوجت نفسها وأصبحت بذلك أول حالة لشخص يتزوج بنفسه في البلاد، وتسببت في بعض الجدل في أوساط الطبقة السياسية الهندية.

إعلان

واعتبرت كشاما بيندو التي تقطن منطقة غوجارات في غرب البلاد إن "زواج المرء بنفسه هو التزام بأن يكون موجوداً من أجل نفسه وأن يكون حبه لنفسه غير مشروط".

وتابعت خريجة علم الاجتماع والتي تعمل كمسؤولة توظيف: "إنه أيضاً فعل قبول للذات. يتزوج الناس من شخص يحبونه، وأنا أحب نفسي وبالتالي أتزوج نفسي".

وعلق أحد قادة حزب "بهاراتيا جاناتا" القومي الحاكم معترضاً هذا النوع من الزواج وقال إنه لن يُسمح لبيندو بالزواج في المعبد الهندوسي.

من جهتها، قالت سونيا غاندي رئيسة مجلس الشيوخ عن حزب "المؤتمر الوطني" إن هذا التصرف نوع من "الووكيّة التي تقترب من الجنون"، في إشارة إلى إيديولوجيا "أمريكية" يسارية منحازة للأقليات وتكافح ضد التمييز على أساس الجنس وغيره.

بالمقابل، تلقت لبيندو الدعم من البعض على مواقع التواصل الاجتماعية. وقال ماريو دا، وهو طالب دكتوراه متخصص في التاريخ إن الهند "بلد تجبر فيه النساء المولودات تحت تأثير كوكب المريخ (في إشارة إلى أسطورة هندوسية) أن يتزوجن من أشجار الموز والحور والكلاب والأواني الفخارية. إذا كانت "الووكيّة" هي الجنون، فماذا تسمون هذه الممارسات العرفية؟".

لكن لبيندو لم ترضخ للانتقادات، بل أقامت الزفاف فعلاً ونشرت بعد ذلك رسالة فيديو على حسابها في فيسبوك فالت فيها إنها ممتنة للدعم والتشجيع الذي تلقته. وأضافت: "أود أن أشكر كل من راسلني وهنأني ومنحني القوة للكفاح من أجل ما أؤمن به".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم