اليابان مهددة بأزمة كهرباء والسلطات تناشد المواطنين خفض الاستهلاك

موجة حر في اليابان
موجة حر في اليابان © AP

حذّرت السلطات اليابانية الاثنين 27 حزيران – يونيو 2022 من احتمال حصول أزمة كهرباء في وقت تسجل في البلاد درجات حرارة قياسية وفيما شهدت طوكيو أقصر موسم أمطار في تاريخها.

إعلان

وقال الأمين العام المساعد للحكومة اليابانية يوشيهيكو إيسوزاكي "نطلب من المواطنين خفض استهلاك الطاقة عصرا" عندما يكون احتياطي الكهرباء في أدنى مستوى له في منطقة طوكيو الكبرى.

لكن الحكومة طلبت من المواطنين أيضا اتخاذ الإجراءات الضرورية للاتقاء من الحرّ وتجنب الإصابة بمشكلات صحية جراء ارتفاع درجات الحرارة.

ويتوقع أن تصل الحرارة إلى 35 درجة مئوية الاثنين في العاصمة اليابانية حيث ستستمر الحرارة فوق 34 درجة حتى الأحد المقبل بحسب هيئة الأرصاد الجوية اليابانية.

وفي حين كان يفترض أن يكون موسم الأمطار في أوجه في الجزء الأكبر من اليابان، أعلنت الهيئة أن الموسم انتهى في منطقة كانتو التي تشمل طوكيو.

وهو موسم الأمطار الأقصر (أقل بـ22 يوما من المعتاد) منذ بدأت اليابان تدون في سجلات البيانات بهذا الشأن العام 1951.

وانتهى موسم الأمطار الاثنين أيضا في وسط اليابان وجزء من جزيرة كيوشو جنوب غرب البلاد.

وبلغت الحرارة الأحد 40 درجة مئوية في مدينة إيسيساكي على مسافة مئة كيلومتر تقريبا من طوكيو، وهو أعلى مستوى يسجل في اليابان خلال شهر حزيران/يونيو.

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية من أن "الناس غير معتادين بعد على درجة الحرارة المرتفعة وقد يصابون بلفحات شمس".

وقالت أساكو تاروس (58 عاما) التي التقتها وكالة فرانس برس في حي غينزا في طوكيو حيث كان يستخدم الكثير من المارة مظلات، "فترة تموز/يوليو آب/اغسطس حارة عادة لكن لم يسبق لي ان عرفت حرارة كهذه في حزيران/يونيو".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم