باكستان: الشرطة تعتقل رجلين متهمين بالاغتصاب الجماعي لسائحة أمريكية

أحد المعتقلين في قضية الاغتصاب الجماعي في باكستان
أحد المعتقلين في قضية الاغتصاب الجماعي في باكستان © أسوشيتد برس

اعتقلت الشرطة الباكستانية شخصين على الأقل بعد أن أبلغت شابة أمريكية تبلغ من العمر 21 عاماً عن تعرضها للاغتصاب الجماعي في أحد الفنادق أثناء زيارتها لمنتجع سياحي في إقليم البنجاب الشرقي، حسبما أفاد مسؤولون الأربعاء 20 تموز/يوليو.

إعلان

وكان من بين المعتقلين مضيف الشابة، الذي نقلها إلى فندق في منطقة ديرا غازي خان في الإقليم حيث قالت إنها تعرضت لاعتداء جنسي هذا الأسبوع، وفقاً لتحقيق أولي للشرطة.

وتقول الشرطة إنها ما زالت تحقق لمعرفة كيفية استدراج المرأة ونقلها إلى فندق من قبل الرجلين المتهمين باغتصابها. وظلت المرأة في وقت سابق في منزل أحد المعتدين المشتبه بهما لمدة خمسة أيام.

وقالت السفارة الأمريكية في إسلام أباد لوكالة أسوشيتيد برس إن قنصليتها في مدينة لاهور الباكستانية مستعدة لتقديم الخدمات للضحية.

وأضافت أن "حماية مواطني الولايات المتحدة في الخارج هي الأولوية القصوى لوزارة الخارجية الأمريكية وسفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج". وقالت "احتراماً لخصوصية الضحية المزعومة، لا يمكننا التعليق على تفاصيل الادعاء".

وأخبرت الشابة، وهي مدونة فيديو، الشرطة أنها تعرضت للاغتصاب الجماعي من قبل رجلين قاما بتصوير الاعتداء واستخدموه لابتزازها. وأوضحت: "بقينا في فندق في فورت مونرو حيث اغتصباني وقاما بتصوير شريط فيديو لابتزازي".

على الرغم من شيوع الاعتداء الجنسي على النساء الباكستانيات فإن مثل هذه الجرائم ضد الأجانب نادرة. ونادراً ما تبلغ الباكستانيات عن مثل هذه الحوادث لتجنب وصمة العار في مجتمع شديد المحافظة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية