السعودية ترحّب بمقتل الظواهري: "من قيادات الإرهاب الذي قتل الآلاف من الأبرياء"

زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري
زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري © أ ف ب

أعلنت السعودية ترحيبها بإعلان الرئيس الأميركي جو بايدن قتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بواسطة طائرة مسيرة، على ما جاء في بيان لوزارة الخارجية.

إعلان

وأوضح البيان "تعلن وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية ياعلان رئيس الولايات المتحدة جو بادين (..) عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الأرهابي أيمن الظواهري"

ووصف بيان الخارجية السعودية الظواهري بأنه من "قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مقيتة في الولايات المتحدة والسعودية وعدد من دول العالم الأخرى"، مشيرا الى أن هذه العمليات أدت الى مقتل "الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بمن فيهم مواطنون سعوديون".

وكان الظواهري المتواري منذ أكثر من عشر سنوات يعتبر أحد العقول المدبرة لهجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2011 في الولايات المتحدة التي أسفرت عن سقوط أكثر من ثلاثة آلاف قتيل. وقال بايدن إنه يأمل أن يساعد مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري عائلات ضحايا هجمات 11 أيلول/سبتمبر على "طي الصفحة".

وتوجه بايدن في خطاب تلفزيوني الى أقارب الضحايا بالقول "آمل أن يسمح لهم هذا الإجراء الحاسم بطي صفحة" هذه الهجمات التي خطط لها تنظيم القاعدة وزعيمه حينها أسامة بن لادن الذي خلفه الظواهري.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم