بايدن عن مقتل الظواهري: "الآن تحققت العدالة ولم يعد لهذا الزعيم الإرهابي وجود"

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن © رويترز

قتلت الولايات المتحدة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في ضربة بأفغانستان في مطلع الأسبوع، لتوجه أكبر ضربة للتنظيم منذ مقتل مؤسسه أسامة بن لادن في 2011. فيما يلي بعض ردود الفعل على مقتله:

إعلان

الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريحات بالبيت الأبيض: "الآن تحققت العدالة ولم يعد لهذا الزعيم الإرهابي وجود...بغض النظر عن الوقت الذي يستغرقه الأمر، وبغض النظر عن المكان الذي تختبئ فيه، إذا كنت تمثل تهديدا لشعبنا ، فستجدك الولايات المتحدة وتقضي عليك".

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان: "في مواجهة عدم رغبة طالبان أو عدم قدرتها على التقيد بالتزاماتها، سنواصل دعم الشعب الأفغاني بمساعدات إنسانية قوية والدعوة لحماية حقوق الإنسان، وخاصة حقوق النساء والفتيات".

وزارة الخارجية السعودية، نقلا عن وكالة الأنباء الحكومية: "الظواهري.. يعد من قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مقيتة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية".

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، على تويتر: "مقتل أيمن الظواهري خطوة نحو عالم أكثر أمانا. ستواصل كندا العمل مع شركائنا في العالم لمواجهة التهديدات الإرهابية، وتعزيز السلام والأمن، والحفاظ على سلامة الناس هنا في الوطن وفي جميع أنحاء العالم."

الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، على تويتر: "أخبار الليلة هي أيضا دليل على أن من الممكن استئصال الإرهاب دون الدخول في حرب في أفغانستان. وآمل أن توفر قدرا ضئيلا من السلام لعائلات (ضحايا هجمات) 11 سبتمبر ولكل شخص آخر عانى على أيدي القاعدة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم