عزل قائد شرطة مقديشو بعد منعه جلسة برلمانية لتمديد ولاية الرئيس

يرفع المشرعون الصوماليون في مجلس النواب بالبرلمان أيديهم للتصويت على تمديد ولاية الرئيس محمد عبد الله محمد لمدة عامين آخرين للسماح للبلاد بالتحضير للانتخابات المباشرة في مقديشو
يرفع المشرعون الصوماليون في مجلس النواب بالبرلمان أيديهم للتصويت على تمديد ولاية الرئيس محمد عبد الله محمد لمدة عامين آخرين للسماح للبلاد بالتحضير للانتخابات المباشرة في مقديشو © رويترز

أعلن قائد شرطة العاصمة الصومالية مقديشو أنه علق عمل البرلمان يوم الاثنين 12 أبريل/نسيان 2021 قائلا إنه تصرف بشكل منفرد لمنع النواب من تمديد ولاية الرئيس، مما دفع مفوض الشرطة في البلاد لإقالته بعد ذلك بلحظات.

إعلان

وقال قائد شرطة العاصمة صادق عمر حسن على الهواء مباشرة عبر قناة يونيفرسال التلفزيونية المحلية إنه أوقف جلسة البرلمان اليوم. وأضاف أنه يجب وقف أي شيء يمكن أن يؤدي إلى العنف والحرب في مقديشو وأن فترة الرئاسة التي تستمر أربع سنوات انتهت. وبعد ذلك بلحظات، أعلن مفوض الشرطة الصومالية حسن محمد حجار على فيسبوك عزل قائد شرطة مقديشو وتعيين بديل له.

وتسلط الفوضى الضوء على الانقسامات الآخذة في الاتساع داخل الأجهزة الأمنية في الصومال لما يتعلق بتمديد ولاية الرئيس محمد عبد الله محمد. ويواجه الرئيس ضغوطا متزايدة للتنحي بعد أن انتهت فترته الرئاسمونتية في فبراير شباط.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم