المغرب يعبر لإسبانيا عن "سخطه" منها لاستضافتها زعيم البوليساريو

الأمين العام لجبهة البوليساريو أبراهيم غالي
الأمين العام لجبهة البوليساريو أبراهيم غالي © فليكر (GovernmentZA)

نقلت وكالة فرانس برس عن "مصدر رمسي مغربي" أنّ الخارجية المغربية استدعت، السبت الـ24 أبريل/نيسان 2021، السفير الإسباني لدى الرباط للتعبير له عن "سخطها" بسبب استضافة بلاده زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية لتلقّي ال علاج على أراضيها.

إعلان

قال المصدر إنّ وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة استدعى السفير الإسباني للتعبير له عن "عدم فهمٍ وسخط" و"طلب توضيحات"، بعد أن أكّدت إسبانيا أنّ الأمين العام للبوليساريو ابراهيم غالي يتلقّى العلاج على أراضيها.

وكانت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا قالت خلال مؤتمر صحافي الجمعة الماضي إنّ العلاقات مع المغرب لن تتأثّر بعد أن استقبلت بلادها الزعيم الصحراوي الانفصالي لتلقّي العلاج، مشدّدة على "العلاقات الممتازة التي تربط إسبانيا بالمغرب".

ورفضت وزيرة الخارجية الإسبانية الكشف عن المكان الذي يتلقّى فيه غالي العلاج أو تفاصيل حول ظروف وصوله إلى بلادها.  وكرّرت أنّ "وجود غالي في إسبانيا يعود لأسباب إنسانية بحتة، لتلقّي العلاج الطبّي"، مشدّدة على التزام "أقصى درجات التحفّظ في ما يتعلّق بالتفاصيل".

جاء ذلك، ردّاً على مقال نشرته مجلة "جون أفريك" الأسبوعية قالت فيه إنّ المسؤول البالغ 73 عاماً مصاب بالسرطان وأُدخل بشكل طارئ مستشفى في إسبانيا تحت اسم مستعار جزائري.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم