الشرطة في كينيا تفرق متظاهرين يحتجون على الهجمات الإسرائيلية على غزة

مظاهرة مناهضة لإسرائيل احتجاجا على التوترات في القدس عند حاجز قلنديا بين رام الله والقدس، في الضفة الغربية المحتلة، 11 مايو 2021
مظاهرة مناهضة لإسرائيل احتجاجا على التوترات في القدس عند حاجز قلنديا بين رام الله والقدس، في الضفة الغربية المحتلة، 11 مايو 2021 © أ ف ب

أطلقت الشرطة في كينيا القنابل المسيلة للدموع لتفريق أكثر من مئتي شخص كانوا يحتجون في العاصمة نيروبي يوم الخميس 13 مايو 2021 على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

إعلان

وذكر شاهد من رويترز أن العديد من المتظاهرين اعتقلوا. وبدأت المسيرة بعد صلاة العيد في مسجد قريب.

ورفع المحتجون لافتات مع العلم الفلسطيني كتب عليها "الكينيون يساندون فلسطين" و"حريتنا لا تكتمل إلا بحرية فلسطين- نيلسون مانديلا".

وقال متظاهر يدعى ريان شيخ "أدعم إخوتي وأخواتي في فلسطين وأدعو لهم نهارا وليلا بأن يعم عليهم السلام".

وتسببت الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ تصاعد العنف يوم الاثنين في مقتل العشرات كما قتل عدد من الأشخاص في إسرائيل جراء إطلاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لصواريخ.

وقال بونيفيس موانجي وهو ناشط في مناهضة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان قبل أن تطلق الشرطة الغاز لتفريقهم "إسرائيل هي آخر دولة تطبق الفصل العنصري في العالم".

وتابع قائلا "لم يكن لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا أن يسقط لولا الضغوط الدولية... صمتنا يعطي إسرائيل مبررا لما تفعله".

واتهمت جهات تنتقد السياسات الإسرائيلية حيال الفلسطينيين مثل هيومن رايتس ووتش إسرائيل بممارسة نوع من الفصل العنصري. وتنفي إسرائيل ذلك.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم