الخطوط الجوية الإثيوبية تحقق أرباحا مع ازدهار حركة الشحن

طائرة الخطوط الإثيوبية في مطار أديس أبابا
طائرة الخطوط الإثيوبية في مطار أديس أبابا © أ ف ب

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية تيولدي جبرمريم يوم الثلاثاء 11 يناير 2022  إن الشركة تحقق ربحا ولديها سيولة بفضل ازدهار الطلب على الشحن الجوي.

إعلان

وخلال العامين الأخيرين كان نشاط الشحن البحري موضع ازدهار نادر لشركات الطيران وارتفعت أسعاره بفضل زيادة الاقبال على الشراء عن طريق الانترنت واضطراب سلاسل الإمداد بسبب جائحة كوفيد-19.

وأضاف جبرمريم عبر اتصال بالفيديو في مؤتمر منعقد في دبي "بالنسبة لنا في الخطوط الجوية الإثيوبية نشاط البضائع قوي وأعتقد أنه مصدر الدخل للمجموعة". وقال إن الشركة تدبرت أمورها خلال الجائحة دون الاستعانة بخطط إنقاذ.

وتعمل الشركة بما يقترب من 70 في المئة من طاقتها قبل الجائحة كما أنها منحت العاملين زيادات في الأجور ومكافآت. لكنه شدد على أن صناعة النقل الجوي لا تزال بعيدة عن التعافي الكامل من الأزمة.

وانتقد ما وصفه بالتحركات غير المنسقة والمشتتة من جانب الحكومات في مختلف أنحاء العالم ردا على الجائحة وقال إنها مسؤولة عن ظهور اختناقات وبطء التعافي في مجال نقل الركاب.

واختص جبرمريم بالذكر دبي التي منعت دخول المسافرين الذين زاروا إثيوبيا و13 دولة افريقية أخرى مؤخرا من دخول البلاد أو السفر عبرها. وأضاف أن شركته لم تنقل ركابا إلى دبي منذ ثلاثة أو أربعة أسابيع.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم