كأس أفريقيا: منتخب المغرب يتأهل لدور الثمانية بعد انتصار مستحق على مالاوي

فوز المنتخب المغربي على منتخب جزر القمر
فوز المنتخب المغربي على منتخب جزر القمر REUTERS - MOHAMED ABD EL GHANY

 تأهل المنتخب المغربي لدور الثمانية في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على مالاوي بعدما حول تأخره بهدف إلى انتصار مستحق في دور الستة عشر باستاد أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي يوم الثلاثاء 25 يناير 2022.

إعلان

ويلتقي المنتخب المغربي، الساعي للقبه الأول منذ 45 عاما بعد تتويجه الوحيد بالبطولة عام 1976، في دور الثمانية مع الفائز من مواجهة مصر وساحل العاج غدا الأربعاء في دوالا في ختام مباريات دور الستة عشر.

ورغم سيطرة المنتخب المغربي على الشوط الأول تماما، لكن مالاوي افتتحت التسجيل بعد سبع دقائق من البداية بهدف مذهل من فرانك مهانجو إثر تسديدة هائلة ومفاجئة بقدمه اليمنى من نحو 40 مترا سكنت شباك ياسين بونو حارس المغرب المتقدم عن مرماه.

ورد المغرب بتسديدة من آدم ماسينا في الدقيقة 17 من داخل منطقة الجزاء تصدى لها تشارلز ثوم حارس مالاوي التي تشارك في البطولة للمرة الثالثة في تاريخها وتأهلت للدور الثاني لأول مرة.

وفي الدقيقة 23 أهدر مهانجو فرصة خطيرة اخرى من الناحية اليسرى عندما أطلق تسديدة متسرعة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى بونو. وبعدها بأربع دقائق أطلق أشرف حكيمي تسديدة رائعة من ركلة حرة أنقذها ثوم ببراعة قبل أن يتابعها عمران لوزا لكن الدفاع أبعدها إلى ركلة ركنية.

وردت العارضة تسديدة مباشرة من رومان سايس قائد المغرب في الدقيقة 33 إثر تمريرة عرضية، ثم تصدى ثوم بعدها بدقيقتين لفرصة من يوسف النصيري من وضع انفراد.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق رد القائم والحارس تسديدة اخرى من حكيمي، ثم أهدر سفيان بوفال فرصة خطيرة من وضع انفراد.

ونجح النصيري في تسجيل هدف التعادل بضربة رأس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد تمريرة عرضية من سليم أملاح لترتطم الكرة بيد ثوم قبل أن تسكن شباكه. وأهدر البديل ريان مايي فرصة خطيرة في بداية الشوط الثاني من مدى قريب.

وأحرز حكيمي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، هدف الفوز في الدقيقة 70 بتسديدة رائعة من ركلة حرة سكنت الزاوية العليا لمرمى ثوم، قبل أن يكرر المحاولة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع لكن حارس مالاوي كان لها بالمرصاد.

وعانى المنتخب المغربي في البطولة القارية منذ بلوغ نهائي 2004 والخسارة 2-1 أمام تونس الدولة المضيفة، حيث بلغ دور الثمانية مرة واحدة رغم مشاركته في ست بطولات منذ ذلك الحين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم