تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

اكتشاف قرص صلب يحتوي على وثائق تضع ابن بايدن في "مواقف حرجة"

هنتر بايدن نجل المرشح الديمقراطي جو بايدن
هنتر بايدن نجل المرشح الديمقراطي جو بايدن © (الصورة من فيسبوك)
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

قال رودي جولياني، المحامي الشخصي لدونالد ترامب، إنه حصل على قرص صلب من كمبيوتر يحتوي على آلاف من الرسائل الإلكترونية، بالإضافة إلى صور ومقاطع فيديو لهنتر بايدن، نجل المرشح الديمقراطي للرئاسة، في "مواقف شديدة الخطورة"، بحسب تقارير لقناة فوكس نيوز المقربة من الرئيس ترامب.

إعلان

وقال روبرت كوستيلو، محامي رودي جولياني الذي يمثل الرئيس الأمريكي، في حديث لقناة فوكس نيوز يوم الأربعاء 15 اكتوبر تشرين الأول 2020 إنه حصل على قرص صلب لكمبيوتر يحتوي على حوالي 40 ألف بريد إلكتروني، بالإضافة إلى صور ومقاطع فيديو لهنتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، في "مواقف حرجة للغاية".

ويقول كوستيلو إن صحيفة نيويورك بوست التي نقلت الخبر لأول مرة، أفادت أن جهاز كمبيوتر من نوع "ماك برو" تم تفكيكه قد يكون ملكا لبايدن الابن، وأن محرك أقراص ثابت خارجي قدمه صاحب ورشة العمل إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي في ديسمبر الماضي كان مع الكمبيوتر المعطوب.

وأوضحت الصحيفة أن الكمبيوتر المحمول كان معطوبا من جراء اسقاط حصل في أبريل 2019. وبعد إصلاحه لم يأت أحد لاستلامه أو دفع الفاتورة، وأن الشخص الذي أوصله غير معروف.

وأفادت قناة فوكس نيوز أنه من بين الوثائق العديدة التي يزعم جولياني وكوستيلو أنهما حصلا عليها، توجد صور ومقاطع فيديو جنسية صريحة لهنتر بايدن، بالإضافة إلى رسائل إلكترونية في مايو 2014 تشرح كيف قدم الابن والده، الذي كان نائب الرئيس أوباما آنذاك، الى رجل أعمال أوكراني ومستشارا لشركة الغاز الأوكرانية" بوريسما "حيث كان هانتر بايدن عضوا في مجلس الإدارة.

جو بايدن نفى في العديد من المناسبات تدخله في هذا الشأن وأنه "لم يتحدث أبدا مع ابنه عن علاقاته التجارية بالخارج".

أما دونالد ترامب فقد ادعى مرارا أن جو بايدن تجاوز "خطوط الفساد" في تعامله مع الشؤون الأوكرانية حيث كان ابنه يشعل منصبا مهما في مجلس إدارة شركة الغاز الأوكرانية" بورسيما" من 2014 إلى 2019.

تشير نتائج لجنة تحقيق بمجلس الشيوخ الشهر الماضي إلى أن هانتر بايدن قد انخرط في "نشاط إجرامي محتمل" بصفقات مالية مع " أوكرانيين، وروس، وكازاخيين وصينيين".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.