تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صحة

الولايات المتحدة تشهد ارتفاعا قياسيا في إصابات كورونا

جائحة كورونا
جائحة كورونا © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
3 دقائق

 تشهد الولايات المتحدة ارتفاعا قياسيا في حالات الإصابة بفيروس كورونا على نحو جعل المستشفيات على وشك بلوغ أقصى طاقتها ورفع عدد الإصابات الجديدة المسجلة يوم الجمعة 30 أكتوبر لرقم قياسي عالمي للحالات اليومية بلغ 100 ألف حالة، قبل أربعة أيام فقط من انتخابات الرئاسة الأمريكية.

إعلان

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بالولايات المتحدة حتى يوم الجمعة تسعة ملايين، وهو ما يمثل نحو ثلاثة في المئة من عدد السكان، وتوفي ما يقرب من 229 ألفا بالمرض منذ تفشي الجائحة في أوائل العام الحالي، وفقا لإحصاء رويترز الذي تستند فيه للبيانات المعلنة.

وفي الوقت الذي تواجه فيه البلاد المرحلة الأخيرة من حملة رئاسية صاخبة هيمنت عليها جائحة فيروس كورونا، أعلنت السلطات الصحية الأمريكية يوم الجمعة تسجيل 100233 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس في الأربع والعشرين ساعة السابقة.

وبالرقم المسجل يوم الجمعة تكون الولايات المتحدة قد بلغت مستوى قياسيا آخر للإصابات الجديدة لخامس مرة في الأيام العشرة الماضية، متجاوزة الرقم السابق البالغ 91248 المسجل في اليوم السابق.

ويمثل الرقم أيضا أعلى عدد للإصابات في دولة ما بالعالم منذ بدء الجائحة، إذ تجاوز الرقم القياسي الذي سجلته الهند للإصابات اليومية والذي بلغ 97894 في سبتمبر أيلول.

واستمر تسارع وتيرة الإصابات بالولايات المتحدة كما يتضح من البيانات المعلنة يوم الجمعة، وأبلغت 12 ولاية على الأقل عن تسجيل رقم قياسي بها للإصابات الجديدة.

ومن بين أكثر الولايات تضررا ولايات تحتدم فيها المنافسة بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، ومنها ميشيجان ونورث كارولاينا وأوهايو وبنسلفانيا وويسكونسن.

وتوفي أكثر من ألف مصاب بالمرض يوم الخميس، وهي ثالث مرة يتجاوز فيها عدد الوفيات اليومية بالفيروس ذلك الرقم هذا الشهر،

ومن المتوقع أن تستمر الأعداد في الزيادة. وأودى كوفيد-19 بحياة 926 مصابا على الأقل يوم الجمعة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.