تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ترامب: "من حق الأميركيين أن يعرفوا اسم الفائز" يوم الانتخابات

دونالد ترامب
دونالد ترامب © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

اعتبر دونالد ترامب يوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 أن "من حق (الأميركيين) أن يعرفوا اسم الفائز" يوم الانتخابات، وذلك خلال زيارة أحد مراكز حملة الحزب الجمهوري في ضاحية واشنطن.

إعلان

وصرح الرئيس الجمهوري في أرلينغتون بولاية فرجينيا "يتعين أن يكون هناك موعد، والموعد هو الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر." وأضاف "من حقنا أن نعرف الفائز في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر".

   وكان ترامب يشير بشكل رئيسي إلى معارضته لرفض المحكمة العليا الأميركية التدخل في قرار يسمح لبنسلفانيا بمواصلة فرز الأصوات البريدية التي يتم تسلمها حتى ثلاثة أيام بعد الاقتراع.

وجاء القرار بسبب تعقيدات لوجستية ناجمة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى سيل من بطاقات الاقتراع المرسلة عبر البريد.

وتعتبر بنسلفانيا ولاية متأرجحة مهمة في الاقتراع الرئاسي. وكل من ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن عقدا فيها مرارا تجمعات انتخابية في الأيام الماضية.

 وقال ترامب "لا يمكن جعل هذه الأمور تتأخر لعدة أيام وربما لأسابيع" وذلك فيما يدلي الأميركيون في أنحاء الولايات المتحدة بأصواتهم ومع أكثر من 100 مليون شاركوا في الاقتراع المبكر.وأضاف "لا يمكن القيام بذلك. العالم بأسره ينتظر. هذا البلد ينتظر لكن العالم بأسره ينتظر".

وردا على سؤال عما إذا كان قد كتب خطاب الفوز أو الإقرار بالخسارة، أجاب ترامب بالنفي، وقال "الفوز سهل ... الخسارة ليست سهلة أبدا -- ليس بالنسبة الي".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.