تخطي إلى المحتوى الرئيسي

12 ولاية ستحدد مصير الانتخابات الرئاسية الأمريكية: "فلوريدا الحاسمة"

في ولاية فلوريدا الأمريكية
في ولاية فلوريدا الأمريكية © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

تحدد نحو 12 ولاية مصير الانتخابات الرئاسية الأمريكية من حيث توجهها إما للرئيس دونالد ترامب الجمهوري أو منافسه الديمقراطي جو بايدن.

إعلان

وستلعب هذه الولايات دورا حاسما في تقديم 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي اللازمة لدخول البيت الأبيض. ونظرا للزيادة الكبيرة في التصويت عبر البريد بسبب جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى القواعد المتغيرة للولايات بشأن موعد فرز بطاقات الاقتراع، فقد لا تعرف النتائج اليوم الثلاثاء. وهذه الولايات هي فلوريدا وجورجيا ونيوهامبشير ونورث كارولاينا وأوهايو وميشيجان وبنسلفانيا وتكساس وويسكونسن ومينيسوتا وأريزونا ونيفادا وأيوا. وتعد ولاية فلوريدا من أكثر هذه الولايات حسما لنتائج الانتخابات.

وفيما يلي التفاصيل الانتخابية لهذه الولاية.

الأصوات الانتخابية: 29

انتهاء التصويت: 7 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0000 بتوقيت جرينتش) (العديد من المقاطعات في شمال غرب فلوريدا ستكون متأخرة ساعة عن بقية الولاية)

الانتخابات الأخرى الرئيسية: الانتخابات التنافسية لمجلس النواب الأمريكي في المقاطعتين 15 و26.

فرز الأصوات: فلوريدا ليس لديها عذر التصويت الغيابي. يمكن لمسؤولي الانتخابات البدء في فرز أوراق الاقتراع قبل أكثر من ثلاثة أسابيع من يوم الانتخابات ، ولكن لا يمكن إعلان النتائج إلا بعد إغلاق صناديق الاقتراع. يجب استلام جميع بطاقات الاقتراع مع انتهاء التصويت  في يوم الانتخابات ليتم فرزها. ولكن يمكن تصحيح أوراق الاقتراع التي تم وضع علامة عليها بسبب أخطاء التوقيع حتى الساعة الخامسة مساء الخميس.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.