تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الولايات المتحدة تنسحب اليوم رسمياً من اتفاقية باريس للمناخ 2015

مندوبو الدول المشاركة في مؤتمر القمة العالمي للمناخ المنعقد في باريس
مندوبو الدول المشاركة في مؤتمر القمة العالمي للمناخ المنعقد في باريس © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

انسحبت الولايات المتحدة رسميا من اتفاقية باريس للمناخ الأربعاء 11/04 التزاما بتعهد قديم للرئيس دونالد ترامب بانسحاب ثاني أكبر مصدر لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم من الاتفاق العالمي لمكافحة التغير المناخي.

إعلان

لكن نتيجة المنافسة الشديدة في الانتخابات الأمريكية ستحدد إلى متى ستبقى الولايات المتحدة خارج الاتفاق. فقد وعد جو بايدن، المنافس الديمقراطي لترامب، بالانضمام إلى الاتفاق مرة أخرى حال فوزه في الانتخابات. وقالت باتريشيا إسبينوزا الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "انسحاب الولايات المتحدة سيُحدث فجوة في نظامنا وفي الجهود العالمية لتحقيق أهداف وطموحات اتفاق باريس".

وما زالت الولايات المتحدة طرفا في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. وقالت إسبينوزا إن الهيئة ستكون "مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة في أي جهد من أجل الانضمام إلى اتفاقية باريس". وكان ترامب قد أعلن لأول مرة اعتزامه سحب الولايات المتحدة من الاتفاق في يونيو حزيران 2017 زاعما أن الاتفاق سيقوض الاقتصاد الأمريكي. وبعثت الإدارة الأمريكية إشعارا رسميا بالانسحاب إلى الأمم المتحدة في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني 2019، وهو ما يعني أن الانسحاب يصبح ساريا بعد عام من الإبلاغ الرسمي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.