تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر ويعين كريستوفر ميلر خلفا له

دونالد ترامب في واشنطن
دونالد ترامب في واشنطن © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين 9 نوفمبر 2020 إنه أنهى خدمة وزير الدفاع مارك إسبر وعين كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، قائما بأعمال وزير الدفاع بأثر فوري.

إعلان

وقال ترامب على تويتر "تم إنهاء خدمة مارك إسبر. يسعدني أن أعلن أن كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب (الذي أقر مجلس الشيوخ تعيينه بالإجماع) والذي يحظى باحترام واسع، سيكون القائم بأعمال وزير الدفاع بأثر فوري".

   وأضاف ترامب على تويتر "كريس سيقوم بعمل رائع. مارك اسبر أقيل. اشكره لعمله". ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان وسائل الاعلام هزيمة ترامب أمام الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

   والعلاقات بين ترامب واسبر (56 عاما) متوترة منذ اعترض وزير الدفاع علنا في حزيران/يونيو الفائت على نشر الجيش لقمع التظاهرات المناهضة للعنصرية في أنحاء البلاد.

   ومذاك، غاب اسبر عن الشاشات وتراجع نفوذه ولم يعد يدلي بمقابلات مكتفيا بخطابات معدة سلفا.

   وسيكون كريستوفر ميلر وزيرا بالوكالة حتى 20 كانون الثاني/يناير 2021. وهو الخامس الذي يتولى وزارة الدفاع في عهد ترامب بعد الجنرال السابق في مشاة البحرية جيم ماتيس والمهندس في بوينغ باتريك شاناهان وقائد البحرية ريتشارد سبنسر الذي تولى المنصب لوقت قصير في انتظار موافقة مجلس الشيوخ على تسمية اسبر في تموز/يوليو 2019.

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.