تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ترامب ظهر في مناسبة عامة للمرة الاولى منذ اعلان نتائج الانتخابات

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يغادر مقبرة أرلينغتون الوطنية بعد أن وضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول يوم 11 نوفمبر 2020
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يغادر مقبرة أرلينغتون الوطنية بعد أن وضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول يوم 11 نوفمبر 2020 REUTERS - CARLOS BARRIA
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

زار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الأربعاء11 نوفمبر مقبرة أرلينغتون الوطنية في ظهور هو الأول له في مناسبة عامة بعد الانتخابات الرئاسية .

إعلان

منذ اعلان نتائج الانتخابات في نهاية الأسبوع احتجب الرئيس ترامب عن الظهور في مناسبة عامة وظهر اليوم الأربعاء في يوم احياء ذكرى المحاربين القدامى الذي يفترض أن يمثل لحظة وحدة وطنية لكن يطغى عليه حاليا رفض ترامب  الاعتراف بفوز جو بايدن.

لم يتحدث الرئيس للأميركيين منذ ذلك الحين إلاّ عبر تويتر، ولم يعترف بفوز بايدن كما ينص التقليد الأميركي عقب إعلان فوز أحد المرشحين.

   مع تسجيل أعداد إصابات غير مسبوقة بكوفيد-19 في أنحاء البلاد، وفرض ولايات قيودا جديدة لاحتواء تفشي الوباء، توجد أمام ترامب مهام أكبر من الواجبات الرئاسية العادية. وفي حين توجه بايدن بتصريحات للأميركيين وشكل فريق عمل حول فيروس كورونا وتحدث مع زعماء من العالم ، كانت الأنشطة الوحيدة المعلومة للرئيس خارج البيت الأبيض هي لعب الغولف مرتين خلال نهاية الأسبوع عقب إعلان النتائج. 

قدم ترامب طعونا قانونية حول عمليات تزوير لم يوفر حتى الآن أدلة على صحتها. ولا يبدو أن أيا من الدعاوى القضائية ستغير نتائج الاقتراع، وينطبق الأمر نفسه على إعادة فرز الأصوات المزمعة في ولاية جورجيا التي فاز فيها بايدن. 

     وكانت أبرز تحركات ترامب الرئاسية إقالة وزير الدفاع مارك إسبر الاثنين، وقد أعلنها على تويتر

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.