تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مستشار ترامب للأمن القومي: يبدو أن بايدن هو الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

جو بايدن
جو بايدن © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

قال روبرت أوبراين، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، يوم الاثنين 16 نوفمبر 2020 إنه سيضمن انتقال السلطة بطريقة احترافية للفريق الذي يقوده ويصر ترامب على أن انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني شهدت "تزويرا" وأنه سيكون الفائز بعد سلسلة من الطعون القضائية في عدة ولايات.

إعلان

السياسي الديمقراطي جو بايدن إذا تم اعتبار بايدن الفائز في الانتخابات الرئاسية وإن "من الواضح أن الأمور تبدو على هذا النحو وقال أوبراين أمام منتدى الأمن العالمي إنه يأمل في فوز ترامب بفترة ثانية لمدة أربع سنوات لكنه سيعمل مع أي إدارة جديدة برئاسة بايدن ونائبته كاملا هاريس.

وقال "إذا كانت هناك إدارة جديدة، فإنهم يستحقون بعض الوقت للمجيء وتنفيذ سياساتهم.

"إذا تأكد فوز بايدن-هاريس، ومن الواضح أن الأمور تبدو على هذا النحو الآن، فسيكون لدينا انتقال احترافي جدا من جانب مجلس الأمن القومي، لا ريب في ذلك".

ولم يقدم ترامب حتى الآن أدلة يمكن أن تقلب فوز بايدن بعدد 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتا له. وأمام الولايات مهلة حتى الثامن من ديسمبر كانون الأول للتصديق على الانتخابات فيها واختيار أعضاء المجمع الانتخابي الذين سيختارون الرئيس الجديد رسميا في 14 ديسمبر كانون الأول.

وأوضح أوبراين أن بايدن مستعد فيما يبدو لتعيين فريق أمن قومي احترافي.

وقال مستشار الأمن القومي "الشيء العظيم هو أن هذه هي الولايات المتحدة الأمريكية. نتبادل الأدوار وكانت لدينا انتقالات سلمية وناجحة (للسلطة) حتى في أكثر الفترات الخلافية".

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.