تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الولايات المتحدة تقترب من 12 مليون إصابة بفيروس كورونا

وصول مصاب بفيروس كورونا إلى المستشفى في نيويورك
وصول مصاب بفيروس كورونا إلى المستشفى في نيويورك © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

 يقترب عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدى من تجاوز 12 مليون حالة يوم السبت 21 نوفمبر 2020  قبل بضعة أيام من عطلة عيد الشكر التي حذر خبراء صحيون من أنها يمكن أن تزيد الانتشار الواسع للمرض في البلاد.

إعلان

ويمثل هذا العدد الهائل من حالات الإصابة إشارة إلى تفاقم جائحة كوفيد-19 التي أودت بحياة أكثر من ربع مليون شخص في الولايات المتحدة بما جعلها في مقدمة الدول في عدد حالات الإصابة وهو أيضا ما دفع أكثر من 20 ولاية إلى فرض قيود شاملة جديدة هذا الشهر في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

وتظهر إحصاءات رويترز أن وتيرة الإصابات في الولايات المتحدة تسارعت وذلك مع تسجيل ما يقرب من مليون حالة إصابة في الأيام الستة التي مضت منذ إعلان البلاد عن تسجيل 11 مليون إصابة. وكان الارتفاع من عشرة ملايين إصابة إلى 11 مليون إصابة قد استغرق ثمانية ايام بينما استغرق الارتفاع من تسعة ملايين إصابة إلى عشرة ملايين إصابة عشرة أيام.

وحذر مسؤولون صحيون من أن موجة الإصابات يمكن أن تفوق قدرة نظام الرعاية الصحية إذا لم يلتزم الناس بالإرشادات التوجيهية الخاصة بالصحة العامة خاصة ما يتصل منها بالامتناع عن السفر والامتناع عن تجمع الأسر لإقامة الاحتفال التقليدي بعيد الشكر يوم الخميس.

وأصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "توصية قوية" للأمريكيين هذا الأسبوع بالامتناع عن السفر خلال عطلة عيد الشكر.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.