لأول مرة في تاريخ البشرية قد تطأ امرأة سطح القمر في عام 2024

صورة للأرض التقطت من فوق سطح القمر
صورة للأرض التقطت من فوق سطح القمر © أ ف ب

اختارت وكالة ناسا الفضائية الأمريكية تسع نساء وتسعة رجال بحيث سيتم انتقاء اثنين من بينهم، امرأة ورجل، للذهاب في رحلة إلى القمر بحلول عام 2024.

إعلان

وقد أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس عن قائمة الرائدات والرواد الثمانية عشرفي إطار برنامج "آرتيميس" الذي دشنه الرئيس دونالد ترامب والمكلف بمهمة الوصول  إلى القطب الجنوبي للقمر.

 

ولدى إعلانه عن قائمة المرشحين، قال مايك بنس: "أقدم لكم أبطال المستقبل الذين سيذهبون بنا إلى القمر وما أبعد من ذلك. إنه من المذهل أن تكون أول امرأة والرجل المقبل اللذان سيطآن سطح القمر من ضمن هذه القائمة. رواد فريق آرتيميس يمثلون مستقبل الاستكشاف الأمريكي للفضاء. هذا المستقبل سيكون مشرقا."

 

من بين المرشحات للرحلة إلى القمر، هناك كريستينا كوش، التي قامت بأطول رحلة في الفضاء أي 328 يوما، محطمة بذلك الرقم القياسي النسوي من حيث الزمن الذي أمضته خارج كوكب الأرض. وهناك أيضا ستيفاني ويلسون التي تعود بداياتها الفضائية إلى العام 1996، فيما تعتبر كايلا بارون أصغر الرائدات التسع والمولودة في العام 1987.

 

ومن المفترض أن تفتح رحلة عام 2024 المجال أمام رحلات أخرى من شأنها تشييد قاعدة مجهزة على القمر تكون نقطة انطلاق لرحلات إلى المريخ.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم