تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مع بدء طرحه بالولايات المتحدة: ممرضة تحصل على أول جرعة من لقاح فايزر في نيويورك

الممرضة ساندرا أول من تلقت لقاح فايزر في الولايات المتحدة  يوم الاثنين 14 -12-2020
الممرضة ساندرا أول من تلقت لقاح فايزر في الولايات المتحدة يوم الاثنين 14 -12-2020 © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

منحت ولاية نيويورك الأمريكية يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 أول جرعة تطعيم من لقاح فايزر/بيونتيك  المضاد لكوفيد-19 لإحدى العاملات لديها في مجال الرعاية الصحية، وهي ممرضة في وحدة الرعاية المركزة في كوينز، وذلك في منعطف محوري بجهود الولايات المتحدة لاحتواء الفيروس الفتاك.

إعلان

وحصلت ساندرا ليندساي على اللقاح في مركز لونج آيلاند الصحي في كوينز بولاية نيويورك التي كانت بؤرة مبكرة لتفشي وباء كوفيد-19 في البلاد. وحضر حاكم الولاية أندرو كومو الحدث في بث مباشر.

وقالت ليندساي "لم أشعر بأي اختلاف وأنا أتلقى هذا اللقاح عن أي لقاح آخر .. لدي شعور بالأمل والارتياح اليوم. لدي إحساس وكأن الشفاء قادم، وآمل أن يكون هذا مؤشرا على بداية لنهاية فترة شديدة الألم في تاريخنا."

وحصل اللقاح الذي طورته شركتا فايزر الأمريكية وشريكتها بيونتيك الألمانية، يوم الجمعة على تصريح من قبل الجهات الاتحادية المنظمة بالاستخدام الطارئ، بعد ثبوت فعاليته بنسبة 95 في المئة في الوقاية من المرض في تجربة سريرية واسعة النطاق.

وبدأ شحن أول 2.9 مليون جرعة من اللقاح إلى مراكز التوزيع في أنحاء الولايات المتحدة أمس الأحد، بعد 11 شهرا فقط من تسجيل البلاد أول إصابة بالمرض.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.