تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مكالمة هاتفية لترامب يطلب فيها إيجاد أكثر من 11 ألف صوت في جورجيا

trump
trump REUTERS - TOM BRENNER
2 دقائق

"كل ما اريده هو إيجاد 11780 صوت، أي صوت إضافي عما حصلنا عليه،  لأننا فزنا بالولاية" هذا ما قاله الرئيس الأميركي دونالد ترامب لسكرتير ولاية جورجيا براد رافينسبرغر، وذلك في محاولة منه لاقناعه بتغيير نتائج الانتخابات في ولاية جورجيا بعد أن أظهرت النتائج أنّ هذه الولاية حُسمت لصالح منافسه جو بايدن ... هذه التسجيلات الهاتفية لترامب سربت لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية ، ما أثار ضجة كبيرة في الولايات المتحدة الأميركية .

إعلان

وكان ترامب قد أعلن مرارا بعد انتخابات الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي" أنّ يكون قد خسر، وأنه فاز بمئات الملايين من الأصوات". وفي هذا الاطار ساق ترامب العديد من الشكاوى بالاحتيال وتزوير نتائج الانتخابات خاصة في هذه الولاية، لكن ما لبث أن رفضت العدالة الأميركية هذه الدعاوى بعد ان تبين من خلال إعادة حساب الأصوات لمرتين ، مرة منها كان بواسطة العد اليدوي، أنّ فوز بايدن مؤكد.

البيت الأبيض لم يعلق حتى الآن على هذه التسجيلات، كما لم يرد مكتب رافينسبرغر على طلبات التعليق. الا ان نائبة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن كاميلا هاريس اتهمت ترامب باساءة السلطة بعد بث هذه التسجيلات.  وقالت هاريس، خلال تجمع حاشد في جورجيا: "هل سمعتم جميعا، عن هذه المحادثة المسجلة؟ كان ذلك، طبعا، صوت اليأس ... لقد كانت تلك، إساءة استخدام صريحة وجسورة للسلطة من قبل رئيس الولايات المتحدة."

وتجدر الإشارة الى أنّ ولاية جورجيا كانت من ضمن ولايات أساسية وحاسمة   خسر فيها ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.