ترامب يعطي البنتاغون والمخابرات مهلة 180 يوماً لكشف ما يعرفونه عن الأطباق الطائرة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ولاية جورجيا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ولاية جورجيا © رويترز

وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد 27 كانون الأول 2020 على حزمة تحفيز مالية بقيمة 900 مليار دولار للاقتصاد الأمريكي صوّت عليها الكونغرس. في الإطار نفسه، أعطى ترامب كذلك موافقته على بند غريب في الوثيقة لم يلاحظه كثيرون ويتعلق بلغز الأطباق الطائرة!

إعلان

قالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن الرئيس ترامب منح وزارة الدفاع الأمريكية ووكالات الاستخبارات المختلفة في البلاد 180 يوماً فقط لكشف كل ما تعرفه الأجهزة السرية في البلاد عن الأجسام الطائرة المجهولة.

وكاد هذا القرار المثير للدهشة أن يمر دون أن يلاحظه أحد خاصة لأنه لم يتم تضمينه بشكل مباشر في نص القانون المكون من 5593 صفحة، بل تعلق الأمر بـ"تعليق لجنة" مرفق بنص حزمة المساعدة، رغم أنه لا يعتبر أقل رسمية وإلزاماً.

وجاء في الوثيقة، كما نقلت الصحيفة الأمريكية، أن "لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ تكلف مدير المخابرات الوطنية بالتشاور مع وزير الدفاع ورؤساء الوكالات الأخرى، بتقديم تقرير خلال 180 يوماً من تاريخ سن القانون إلى لجنتي المخابرات والقوات المسلحة في الكونغرس بشأن الظواهر الجوية غير المحددة".

ويجب أن يتناول التقرير "مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة" وأن يتضمن "تحليلاً تفصيلياً للبيانات الخاصة بالظواهر غير المحددة التي تم جمعها بواسطة تقنيات المعلومات الجغرافية المكانية واستخبارات الإشارات والاستخبارات البشرية وقياسات استخبارات الإشارات".

يجب أن يحتوي أيضاً على "تحليل مفصل لبيانات مكتب التحقيقات الفيدرالي التي تم الحصول عليها من خلال التحقيقات في عمليات اختراق ظواهر جوية مجهولة للمجال الجوي الأمريكي بالإضافة إلى تقييم إسناد هذه الأنشطة لواحدة أو أكثر من القوى الأجنبية".

يأتي طلب الحصول على مزيد من المعلومات في أعقاب نشر البنتاغون في نيسان 2020 لثلاثة مقاطع فيديو للبحرية الأمريكية تظهر "أطباقاً طائرة" اعترضها الطيارون الأمريكيون. وكان ترامب حينها متشككاً بشأن احتمال وجود حياة فضائية ذكية حين قال "أنا لست مقتنعاً بذلك، لكني أعتقد أن كل شيء ممكن".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم