تعقيم شامل للبيت الأبيض بـ500 ألف دولار خوفاً على بايدن من فيروسات "تركها" ترامب

أمام البيت الأبيض في واشنطن
أمام البيت الأبيض في واشنطن © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

بعد رحيل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وعائلته من البيت الأبيض الأمريكي، عمال الإقامة الرئاسية عليهم الإسراع في تنظيف وتعقيم المكان قبل دخول الرئيس الجديد جو بايدن خوفا من بقاء فيروسات كورونا في المكان ، حيث من المنتظر ان تصل تكلفة العملية إلى نحو 500 ألف دولار . 

إعلان

الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن يريد القطيعة مع سياسات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ويريد تنظيفا جيدا لمقر إقامته المقبلة وذلك تجنبا لبقاء فيروسات في المكان .

في الوقت الذي سيتابع فيه العالم مراسم استثنائية  لتسلم الرئيس الـ 46  للولايات المتحدة ، جو بايدن، مقاليد الحكم من فريق سلفه  دونالد ترامب ، ستبدأ في الكواليس عملية تنظيف وتعقيم دقيقة للبيت الأبيض تستمر خمس ساعات .

حسب وسائل الاعلام الأمريكية ، عملية التنظيف ستكون دقيقة وشاملة لا تهمل أي ركن أو جزء من مقر الإقامة الرئاسية وذلك بسبب إصابة الرئيس السابق والعديد من  مقربيه ومستشاريه بالفيروس ، ونظرا للاستخفاف الذي أظهره ترامب مع الأزمة الصحية وعدم التزامه بإجراءات الوقاية .

فريق الرئيس الأمريكي الجديد يأخذ على محمل الجد هذه العملية بسبب سن جو بايدن ، الذي احتفل بعيد ميلاه الثامن والسبعين قبل أسابيع . البعض من مستشاريه أبدوا الرغبة في عدم دخول بايدن البيت الأبيض مباشرة والبقاء في مكان الضيافة "بلير هاوس " حتى الانتهاء من عمليات التعقيم .

نحو 5000 متر مربع سيتم تنظيفها عن كثب وبأحسن المعقمات ، وفي المجمل هناك 132 غرفة وستة طوابق ونحو 600 نافذة وباب دون نسيان الأثاث الداخلي الذي قد لا تحتفظ به عائلة بايدن لفترة طويلة .

أخبار تعقيم البيت الأبيض علق عليها أنصار الديمقراطيين بارتياح على وسائل التواصل الاجتماعي، وشبهوا ذلك بعملية طرد الأرواح الشريرة عندما يدخل الناس مسكنا جديدا ، في إشارة إلى  أن الرئيس الـ 45 دنس التاريخ الأمريكي ، والرغبة الآن هي نسيان ذلك الكابوس والقطيعة مع كل شيء قرره أو لمسه  دونالد ترامب.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم